رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد خطاب تميم بن حمد.. قطريون لدول الحصار: نحن بألف خير بدونكم

بعد خطاب تميم بن حمد.. قطريون لدول الحصار: نحن بألف خير بدونكم

سوشيال ميديا

تميم بن حمد

بعد خطاب تميم بن حمد.. قطريون لدول الحصار: نحن بألف خير بدونكم

محمد الوكيل 14 نوفمبر 2017 16:14

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقطر، مع خطاب الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر، الذي أكد خلاله أنه لا يخشى دول المقاطعة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "نحن بألف بخير بدونكم"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وأشاد نشطاء قطر، بتصريحات الأمير تميم بن حمد، موضحين أن الأزمة الأخيرة كشفت مدى قوة الدوحة.

وقال الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تخشى مقاطعة جيرانها، مؤكدًا أن علاقات قطر مع الدول الكبرى أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل الحصار.

 

وتابع أمير قطر: "لا نخشى مقاطعة تلك الدول لنا، فنحن بألف خير بدونها"، مشيرًا إلى أن بلاده تعرضت لحصار جائر أُهدرت من خلاله كل القيم والأعراف.

 

وأضاف: "اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف"، مشيرًا إلى أن افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطل على المجتمع الدولي.

 

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان