رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. محمد الجارحي: هذه حقيقة "سكسك" مسؤول الدعاية الإلكترونية للسيسي

بالفيديو.. محمد الجارحي: هذه حقيقة "سكسك" مسؤول الدعاية الإلكترونية للسيسي

محمد الوكيل 13 نوفمبر 2017 14:24

كشف الكاتب الصحفي محمد الجارحي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، حقيقة شخص يُدعى "حسن حامد"، قال الجارحي أنه مسؤول التسويق الإلكتروني للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال الجارحي في تدوينته المطولة: "من هو المطرب "سكسك" مسئول التسويق الإلكتروني للسيسي؟، هذه أخلاق وألفاظ من يعمل مع السيسي برئاسة الجمهورية، ففي منتدى شباب العالم الأخير كانت هناك جلسة عن اللجان الالكترونية وتحدث فيها الصحفي إبراهيم الجارحي، وفي منتدى الشباب أيضًا ولأول مرة يُعلن بشكل رسمي عن المسئول عن التسويق الإلكتروني بمؤسسة رئاسة الجمهورية، صحيح حُذفت كل أسماء القائمين عن المنتدى فيما بعد لكن الناس عرفت كل حاجة وشافوها".

 

وتابع: "من هو حسن حامد مسئول التسويق الإلكتروني برئاسة الجمهورية؟، شهرته الأساسية سكسك وهو اسم حسابه على تويتر، أو قاهر الفولورز، يعمل برئاسة الجمهورية كمسئول عن السوشيال ميديا، في نفس الوقت يتولى منصب المدير العام لشركة تسويق إلكتروني وقال في إحدى تغريداته إنه يمتلك الشركة وهي نفس الشركة التي تدير الحسابات الرسمية للسيسي على السوشيال ميديا".

 

واضاف: "مواليد ١٤-١١-١٩٧٧ يتم غدًا ٤٠ عامًا من عمره، حصل على الثانوية العامة من المدرسة القومية بالزمالك، تخرج عام 2000 في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرس فيها علوم الحاسبcomputer science ، خلال دراسته الجامعية وفِي عام ١٩٩٨ بدأ العمل في موقع مزيكا كمسئول تقني ومدير للموقع الالكتروني واستمر به ٤ سنوات منهما عامان بعد تخرجه، وخلال الفترة منذ بداية ٢٠٠١ حتى نوفمبر ٢٠١١ أي لمدة ١١ سنة عمل في شركة لينك دوت نت، وكان مسئولاً عن السوشيال ميديا في حملة السيسي الانتخابية والمؤتمر الاقتصادي".

 

وواصل: "حكاية حسن حامد الشهير بسكسك غريبة بعض الشيء فهو مؤسس مبادرة تويت شارع التي بدأت عام ٢٠١١ للتعريف بثورة يناير والثوار ونقل الفكر الثوري للشارع على حد تعبير "سكسك نفسه" كصاحب المبادرة،، وهذه بعض التغطيات الإعلامية لمبادرته".

 

حواره مع الإعلامية عايدة سعودي، قناة نايل لايف - سبتمبر ٢٠١١

حسابه الشخصي على يوتيوب يتحدث فيه عن تويت شارع - يوليو ٢٠١١

حواره مع مفيد فوزي عن تويت شارع - نوفمبر ٢٠١١

وأردف: "سكسك الذي يسخر حاليًا من الثورة وشبابها له مقال سابق نشر في ديسمبر ٢٠١١ عندما كان من شباب ثورة يناير بعنوان، رسالة إلى دولة العواجيز، لكن في عام ٢٠١٢ ظهر سكسك كمطرب على قناة روتانا مصرية باسم المطرب الشاب والموهبة الجديدة حسن حامد وقال خلال لقاء تليفزيوني أنه خريج معهد الموسيقى العربية وغنى وعزف على العود كما تحدث عن مشاركته في عدد من المسرحيات".

 

لقاء مع المطرب حسن حامد على روتانا مصرية

وحسبما ذكر الجارحي: "لم يظهر سكسك في لقاءات أخرى بهذه الصفة كمطرب أو عازف وبعد ذلك كان يتم تعريفه بخبير التكنولوجيا أو خبير التسويق الإلكتروني، ونفس الشركة التي يديرها حسن حامد سكسك هي التي كانت تنتج الأعمال الخاصة بمنتدى شباب العالم الذي كان فيه حسن حامد سكسك ضمن فريق رئاسة الجمهورية كمسئول التسويق الإلكتروني (مفيش تضارب مصالح خالص)".

 

واستطرد: "المهم حسب الموقع الرسمي لمنتدى شباب العالم فإن سكسك يعمل برئاسة الجمهورية ويمثلها ويعبر عنها، وفي خطابات عدة سابقة طالب السيسي الشعب والإعلام والكل بالتحلى بالأخلاق بل طلب إدراجها في التعليم، فهل يقيم السيسي أخلاقيًا من يعملون معه ويمثلونه ويسوقون له إلكترونيًا مثل سكسك؟".

 

وأوضح: "سأحاول في السطور التالية أن أحيلك إلى بعض ما يكتبه سكسك، قبيل زيارة السيسي الأخيرة إلى فرنسا كتب سكسك نصًا عبر حسابه على تويتر: "‏غالبًا السيسي هيضعه في ### ماكرون (يتحدث عن ملف حقوق الإنسان)".

وتساءل: "هل تعي رئاسة الجمهورية أن تغريدة كتلك تسبب لها أزمة دبلوماسية ولا يليق لأي موظف بالمؤسسة التي يعمل بها سكسك الحديث لأي شخص فيها بهذا الأسلوب وهذه البذاءة؟ ورغم هذا ينفي سكسك في التغريدة التالية أنه يعمل مع السيسي، وفي نهاية مايو الماضي كتب سكسك عبر حسابه: "أنا مابقولش هنا غير رأيي يا عم يوسف، وماباشتغلش لا مع السيسي ولا غيره واللي بيديني قرش يمنعه، حلو كدة، ده رأيي و من دماغي".

وأكمل الجارحي: "بعدها ببضعة أشهر كان موقع المنتدى يؤكد أن سكسك ضمن فريق رئاسة الجمهورية، وفي مايو ٢٠١٧ أيضًا كتب عصام حجي تغريدة عن فوز ماكرون بالانتخابات وتساءل بماذا ستفاجئ مصر العالم في ٢٠١٨ فكان رد سكسك عليه: "‫‏سنفاجئها بإعادة انتخاب السيسي يا ###"

 

وروى: "في نوفمبر ٢٠١٦ كتب سكسك: ‏ومما لا يعرفه أحد أن الواد محمود بانجو ده مرة، السيسي زعقله وقاله اسكت بقى انت مابتعرفش تسيب حد يتكلم".

وذكر: "مسلسل مستمر ومتكرر من الشتائم، التغريدات اللي كلها سفالة وقلة أدب مالهاش نهاية.. يمكن علشان كده سمى نفسه قاهر الفولورز، ورغم كل ما سبق ينفي سكسك أن يكون من لجان السيسي، لكن في نفس الوقت يعترف سكسك في تغريدة أخرى أن هناك لجان للسيسي فقال: "‏فيه مجموعة من رجال الأعمال والسياسيين مشغلين لجان للسيسي، أولهم الفنان محمود بكري مثلاً"، حتى لا تنسى.. حسن حامد سكسك يعمل في رئاسة الجمهورية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان