رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

يوسف زيدان يرد على شخص هدده بالقتل: "ليتك تستطيع يا تافه"

يوسف زيدان يرد على شخص هدده بالقتل: ليتك تستطيع يا تافه

سوشيال ميديا

يوسف زيدان

يوسف زيدان يرد على شخص هدده بالقتل: "ليتك تستطيع يا تافه"

محمد الوكيل 13 نوفمبر 2017 13:24

نشر الكاتب والروائي يوسف زيدان، منشورًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لشخص هدده بالقتل، بعد هجومه على صلاح الدين الأيوبي ووصفه بـ "الحقير".

 

وحسب المنشور، هدد شخص يُدعى "أحمد رضا"، يوسف زيدان، بالقتل، قائلًا : "لو غلطت تاني وأسأت للإسلام، بقصد أو بدون، هستناك الحلقة اللي بعدها وأقتلك، لأن الفتنة أشد من القتل، وانت بتقتل الناس، وبتبدل دين الله".

رد يوسف زيدان على التهديد، قائلًا: "ليتك يا تافه تستطيع، فأستريح.. هذا التهديد العلني، كتبه شخص جبان في تعليقه على "البوست" السابق بصفحتكم هذه ، ثم هرب من الصفحة".

وأكد الكاتب يوسف زيدان أنه لن يتراجع عن الوصف الذي استخدمه من قبل في وصف صلاح الدين الأيوبي.

 

وقال زيدان خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي": "إن صلاح الدين الأيوبي دخل 3 معارك في حياته، الأولى كانت معركة أرسوف، وانهزم فيها ودمر جيشه كله، والمعركة الثانية كانت معركة حطين وانتصر فيها، والمعركة الثالثة كانت معركة الرملة ودمر فيها جيشه كله، وتصالح على القدس".

 

وتابع: "مش صلاح الدين اللي حرر القدس والشام، ولكن الذي حررهما المنصور قلاوون، وما أقوله موجود في كل كتب التاريخ المعتمدة".

 

وفي مايو الماضي، أثار زيدان جدلًا كبيرًا في الشارع المصري بعد وصف القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي بـ "الحقير"، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم" على فضائية "ON E" مع الإعلامي عمرو أديب.

أشار يوسف زيدان، خلال هذه الحلقة، إلى أن صلاح الدين الأيوبى ليس بالشكل الذى قدمه الفنان أحمد مظهر، موضحًا أن ذلك الفيلم من صنع مؤسسة الحكم في فترة جمال عبد الناصر.

 

وتابع: "صلاح الدين الأيوبي من أحقر الشخصيات في التاريخ الإنساني"، مضيفًا: "صلاح الدين قام بجريمة ضد الإنسانية ضد الفاطميين وعزل الرجال عن النساء، فانقطع نسل الفاطميين في مصر بعد توليه الحكم، وحرق مكتبة القصر الكبير والتي تعد في هذا الوقت أكبر مكتبة في العالم لدواعي سياسية واهية وهي محاربة الفكر الشيعي".

 

وأردف: "ريتشارد قلب الأسد شخص حقير جدًا، وطبيب صلاح الدين الخاص هو اليهودي موسى بن ميمون وهو أمهر طبيب في التاريخ اليهودي، واليهود لديهم عبارة شهيرة، يقولون "لن يأتى من موسى إلى موسى غير موسى"، أى من موسى النبى إلى موسى بن ميمون لم يأتِ غير موسى بن ميمون، وهو الذى أحيا الفكر اليهودى وجعل اليهودية تبقى حتى الآن".

 

كما قال زيدان أن صلاح الدين لم يحرر القدس بل عقد صلح مع الصليبيين بعد حروب، انتقامًا لشقيقته فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان