رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبرز تعليقات مشاهير السوشيال ميديا على أول لقاء لسعد الحريري بعد استقالته

أبرز تعليقات مشاهير السوشيال ميديا على أول لقاء لسعد الحريري بعد استقالته

سوشيال ميديا

سعد الحريري

أبرز تعليقات مشاهير السوشيال ميديا على أول لقاء لسعد الحريري بعد استقالته

محمد الوكيل 12 نوفمبر 2017 23:52

سادت حالة من الجدل بين مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي، بعد مقابلة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، مع قناة المستقبل اللبنانية.

 

الكاتب السعودي، سلمان الدوسري، قال: "رمت استقالة الحريري ومن ثم الموقف السعودي بحجر في بركة مياه الدولة المختطفة، ومن استطاع أن يخرج جيش الأسد بعد هيمنة استمرت 29 عاماً، يستطيع أن يكررها مع احتلال ميليشياوي".

وبدوره قال الكاتب السعودي صالح الفهيد: "المذيعة بولا يعقوبيان التي تجري المقابلة مع سعد الحريري اضطرت لذكر الوقت ولقراءة خبر الساعة وهو الزلزال الذي ضرب المنطقة لتؤكد أن اللقاء مباشر على الهواء وليس مسجلاً كما يشيع البعض، كما أشارت إلى أن حزب الله قطع بث قناتي المستقبل و MTV في الضاحية لمنع ابنائها من مشاهدة اللقاء".

أما الكاتب السعودي عضوان الأحمري، فقال: "قطع بث MTV والمستقبل في الضاحية الجنوبية بلبنان أثناء بث مقابلة سعد الحريري، إيضاحه للحقيقة أربك سيّد الدجل".

فيما قال السياسي السعودي، هاني مسهور: "سعد الحريري وضع لبنان أولاً أمام كل اللبنانيين الذين عليهم أن يضعوا مصلحة بلادهم فوق كل الاعتبارات نأى لبنان بنفسه عن محور إيران يعني، سلام وإعمار".

ومن لبنان قال المحلل السياسي وليد جنبلاط: "بالرغم من كل الصعاب والعقبات والعثرات تبقى يا شيخ سعد رجل التسوية رجل الحوار رجل الدولة، تحية حارة".

الناشط اللبناني جيري ماهر، قال أيضًا: "كل من قاطع كلمة سعد الحريري من الإعلام اللبناني هم أعداء سعد الحريري، والخطر الأول والأخير على أمنه وحياته".

ومن مصر قال الكاتب الصحفي جمال سلطان: "قنوات حزب الله وحلفائه في لبنان قررت منع بث مقابلة سعد الحريري الليلة من السعودية، فرض الوصاية على حق المواطن اللبناني في المعرفة هذا دليل إحباط وهزيمة، ولبنان كله سيشاهدها على كل حال حتى هؤلاء الذين قرروا منع بثها".

فيما قال الكاتب وائل قنديل: "سعد الحريري.. يحسدونني على علاقتي بمحمد بن سلمان، وحين أعود للبنان سأفعل مثله في محاربة الفساد، هذا التصريح بمثابة انتحار سياسي للحريري".

وقال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، مساء الأحد، إن ما يجري إقليميا من إيران خطر على لبنان، واستقالته من أجل مصلحته، مؤكداً أنه سيدرس الإجراءات الأمنية للعودة إلى بيروت خلال أيام.

 

وأشار الحريري خلال مقابلة مع تلفزيون المستقبل إلى أنه استقال، قائلاً "سأذهب إلى لبنان وأتبع الوسائل الدستورية"، معتبرا أن استقالته صدمة إيجابية.

 

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل أنه كتب بيان استقالته بيده مؤكدًا، "أنا حر هنا وإذا رغبت بالسفر غدًا سأسافر"، مضيفًا "أنا كتبت بيان الاستقالة بيدي وأردت إحداث صدمة ايجابية".

 

وأوضح أن السعودية أكثر دولة ساعدت لبنان خلال حرب 2006، مشددا على ضرورة أن تكف إيران عن التدخل بشؤون لبنان والدول العربية، مؤكدًا أن السعودية تطلب دائمًا مصلحة لبنان وضرورة النأي بنفسه.

 

‏وجدد الحريري رفضه أن تأخذ إيران لبنان إلى محور ضد الدول العربية، مؤكدًا أنه خسر شعبيًا أمام الناس عندما قام بالتسوية لكن الآخرين لم يلتزموا.

 

وأحدثت الاستقالة التي أعلنها الحريري من العاصمة السعودية، مفاجأة مدوية في الأوساط السياسية في لبنان وأثارت تساؤلات وشائعات حول وجوده في الإقامة الجبرية في الرياض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان