رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

استياء على تويتر.. داعية سعودي يشبه الملك سلمان ونجله بـ "الخلفاء الراشدين"‎

استياء على تويتر.. داعية سعودي يشبه الملك سلمان ونجله بـ الخلفاء الراشدين‎

سوشيال ميديا

الملك سلمان ونجله محمد

استياء على تويتر.. داعية سعودي يشبه الملك سلمان ونجله بـ "الخلفاء الراشدين"‎

محمد الوكيل 12 نوفمبر 2017 13:31

أثار أحمد راشد الرحيلي، الداعية السعودي وأستاذ الشريعة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تشبيهه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، بالخلفاء الراشدين.

 

"الرحيلي"، قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "إن ما فعله الملك وولي عهده من محاسبة المفسدين لم يُفعل في عهد الإسلام، إلا في عصر الخلفاء الراشدين، وعصر عمر بن عبد العزيز، على حسب علمي، لله دركما ودر أبيكما، كم مثل للدين أحييتما"، في إشارة إلى حملة الاعتقالات الأخيرة، التي أجرتها السلطات السعودية ضد أمراء ومسؤولين ورجال أعمال.

 

وتابع "الرحيلي": "إن كل من لم تعجبه التغريدة أناس شرقت نفوسهم حقداً وغيظاً على بلد الحرمين، واسودت قلوبهم على ولاة أمرنا".

 

وأضاف: "ونحن ماضون في طاعة ولاة أمرنا، وعازمون على ردع كل إرهابي رافضي أو خارجي، أو إخواني، وتبقى السعودية شامخة عزيزة بطاعة الله".

 

وسرعان ما حذف "الرحيلي"، هذه التغريدات، بعد تعرضه لانتقادات لاذعة من جانب رواد "تويتر".

وشرعت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، السبت 4 نوفمبر، في إيقاف عدد من الأمراء كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين بتهم مختلفة.

 

وبحسب موقع "سبق" السعودي ووفقًا لمعلومات ذكرها جري إيقاف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال (و . ب) صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيًا بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف عادل فقية وزير الاقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمر ملكي أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس استغلوا نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان