رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أميرة سعودية تعلن تضامنها مع نجلي الملك عبد الله المعتقلين

أميرة سعودية تعلن تضامنها مع نجلي الملك عبد الله المعتقلين

سوشيال ميديا

الأمير متعب بن عبدالله

أميرة سعودية تعلن تضامنها مع نجلي الملك عبد الله المعتقلين

محمد الوكيل 12 نوفمبر 2017 13:04

أعلنت الأميرة السعودية، نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود، تضامنها مع الأميرين متعب وتركي بن عبد الله بن عبد العزيز، اللذين تحتجزهما السعودية منذ أكثر من أسبوع، ضمن الحملة التي طالت عدد من الوزراء والأمراء ورجال الأعمال.

 

ونشرت "نوف"، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، رسالة كتبها ابن خالها الأمير متعب بن عبد الله بخط يده، ووجهها لها في عام 2006.

 

ويظهر في الرسالة المكتوبة بخط يد الأمير متعب، حسب قول الأميرة نوف، أنه يشعر بالأخوة الصادقة تجاه الأميرة (ابنة عمّته)، داعياً الله أن يديمهما تحت ظل والدتها، التي توفيت لاحقاً في العام 2011.

 

وعلقت الأميرة نوف على الرسالة قائلة: "من قبل 11 سنة أخذ القلم، وخطّ كلماته على هذا الدفتر عند زيارته لوالدتي (عمته) رحمها الله، حفظك الله يالشهم الكريم. ويا أخي الغالي".

ونشرت في تغريدة أخرى صورة لابن خالها الآخر، الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير الرياض السابق، والمعتقل أيضًا في قضايا الفسادـ وعلقت عليها قائلة: "استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه".

وشرعت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، مساء السبت 4 نوفمبر، في إيقاف عدد من الأمراء كبار المسؤولين ورجال الاعمال المعروفين بتهم مختلفة.

 

وبحسب موقع "سبق" السعودي ووفقًا لمعلومات ذكرها جري إيقاف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال (و . ب) صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيًا بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف عادل فقية وزير الاقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمر ملكي أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس استغلوا نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان