رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلال فضل للسيسي: الاحترام الحقيقي للمرأة أن تكف عن إهانتها وإذلالها

بلال فضل للسيسي: الاحترام الحقيقي للمرأة أن تكف عن إهانتها وإذلالها

سوشيال ميديا

بلال فضل

بلال فضل للسيسي: الاحترام الحقيقي للمرأة أن تكف عن إهانتها وإذلالها

محمد الوكيل 10 نوفمبر 2017 21:40

وجه الكاتب والروائي بلال فضل، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد حديثه عن احترام المرأة، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم.

 

"فضل" قال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يا "عمو" عبد الفتاح.. الاحترام الحقيقي للمرأة لا يكون بأن تضع يديك خلف ظهرك وأنت تحدثها، بل في أن تكف يدك كحاكم أنت ورجالك عن أذيتها وإهانتها وتسميم حياتها وتقصير عمرها".

 

وتابع: "فلا تمعن الأيدي في إذلالها لحظة التفتيش وهي تزور زوجها المعتقل، ولا يعود ابنها إليها من الخدمة جثة هامدة دون أن يحاسب من قصّر في تدريبه وتأمينه ومن جعله صيدًا سهلا للإرهابيين الذين وعد بالقضاء عليهم فلم يفعل شيئا سوى صناعة المزيد منهم كل يوم".

 

وأضاف: "الاحترام الحقيقي للمرأة ألا يُعبث بجسدها في طقس "احتفالي" مهين يزعم الكشف على عذريتها حين يُزج بها في سجونك، وألا تُحرم حتى من البكاء بصوت عال على ابنها في مشرحة دخلها بعد تعذيبه أو تصفيته للتغطية على جريمة أخرى، وألا تُهدر أبسط حقوقها الآدمية لأنها تعارضك أو لأن قدرها و"قضاؤك" شاءا أن يكون لها زوج أو ابن أو أخ يعارضك، وألا تتحول خروجاتها إلى السوق لشراء حاجة البيت إلى لحظات سوداء تواجه فيها قهر إحساسها بالفقر وقرب زوال الستر بسبب سياساتك الهوجاء، وألا تتحمل هي وأولادها وأحفادها وأحفادهم عبء ديون تريليونية بفضل صفقات الأسلحة ذات العمولات الطائرة أولا بأول إلى الملاذات الآمنة".

 

وواصل: "الاحترام الحقيقي للمرأة هو ألا تحولها إلى اكسسوار سياسي تستغله بالنحنحة والحفلطة حين تريد ادعاء التحضر، وألا يستباح عرضها وسمعتها لدى ضباع التوك شو إن أمرهم بذلك مشغل الأذرع الإعلامية، وألا يتلقى القضاة بالتليفون أوامر التنكيل بمن تتمنى الأم أو الأخت أو الزوجة أو الابنة رفع الظلم عنهم دون اعتبار لأي قانون أو ضمير أو منطق، الاحترام الحقيقي للمرأة ألا يكون معيار الحكم على كونها مواطنة صالحة تستحق الاحترام هو أن ترقص لك أمام لجنة انتخابية أو تسبح بحمدك في مقالة أو تتغزل بجمالك في برنامج أو تعلن رضاها في كل حين عن ظلمك وتواصل تبريرها لفشلك في كل شيء إلا مراكمة ثروات معاونيك".

 

واختتم: "هذا هو الاحترام الحقيقي للمرأة، وما عداه فهو "أدب قرود" كذاب سينتهي تاريخ صلاحيته لزما وحتمًا، وما كسبته بفضله لن تدفع ثمنه لوحدك، بل للأسف سيواصل دفع ثمنه الجميع دون استثناء".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم، علينا أن نعمل على إعادة الصورة الحقيقة للمرأة المصرية حتى تحصل على ما تستحقه.

 

وأشار السيسى إلى أن المرأة المصرية دائما كانت ولا تزال في مقدمة الأحداث المهمة التي تحدد مصير البلاد، لافتًا إلى دورها المهم في 30 يونيو.

 

وداعب السيسي الحضور بالجلسة قائلًا: "أنتم تعرفوا إن اللي حضروا ماراثون الجميع من أجل السلام اليوم، هن السيدات".

 

وأكد السيسي أن التمكين الحقيقي للمرأة هو تقدير الرجل لها سواء كانت زوجة أو ابنة أو أخت أو زميلة في العمل، مضيفًا: "من أوجه احترام الرجل للمرأة أنه عندما يتحدث معها أن يضع يده خلف ظهره".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان