رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"ترحيل اللبنانيين مطلب وطني" هاشتاج يتصدر تويتر في السعودية

ترحيل اللبنانيين مطلب وطني هاشتاج يتصدر تويتر في السعودية

سوشيال ميديا

الملك سلمان ورئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

"ترحيل اللبنانيين مطلب وطني" هاشتاج يتصدر تويتر في السعودية

محمد الوكيل 09 نوفمبر 2017 21:24

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالمملكة العربية السعودية هاشتاج "ترحيل اللبنانيين مطلب وطني"، حصل على المركز الثاني ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

ودعا نشطاء المملكة إلى ترحيل اللبنانيين، بسبب سياسات حزب الله، فيما طالب آخرون بترحيل معظم العمالة الأجنبية من المملكة العربية السعودية.

وطالبت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، المواطنين السعوديين بمغادرة لبنان وعدم السفر إليها، وذلك بعد بضعة أيام من إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة وزراء لبنان، وتصاعد التوتر بين المملكة وحزب الله.

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان، إنه "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".

 

وكان سعد الحريري أعلن، في كلمة تلفزيونية، من المملكة العربية السعودية، السبت الماضي، استقالته بسبب رفضه "الوصاية من الداخل والخارج" في إشارة إلى إيران وحزب الله، ووسط مخاوف من اغتياله مثلما حدث لوالده رفيق الحريري.

 

وقال إن "إيران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار" و"حزب الله استطاع فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

 

وأضاف: "نحن نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان