رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صفحة الأهلي الرسمية لأبو تريكة في عيد ميلاده: شكرًا لمن علمنا معنى الانتماء

صفحة الأهلي الرسمية لأبو تريكة في عيد ميلاده: شكرًا لمن علمنا معنى الانتماء

سوشيال ميديا

محمد أبو تريكة

وجماهير الأحمر: فخر للكرة المصرية

صفحة الأهلي الرسمية لأبو تريكة في عيد ميلاده: شكرًا لمن علمنا معنى الانتماء

محمد الوكيل 07 نوفمبر 2017 14:27

احتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بذكرى ميلاد محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

وجاء في تدوينة نشرتها الصفحة: "هناك رجلاً عندما يُذكر اسمه يحترمه كل كبير وصغير، كل أصحاب الانتماءات المختلفة، هناك رجلاً امتعنا كثيراً داخل الملعب وعلمنا معنى الانتماء والتواضع خارج الملعب، هناك أبو تريكة، عيد ميلاد سعيد تريكة".

كما دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "عيد ميلاد أمير القلوب"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وهنأ أبو تريكة أيضًا عُشاق القلعة الحمراء بعيد ميلاده الـ 39، كما أبدى البعض اعتززاه بأنه من الجيل الذي حضر مباريات أبو تريكة في ملاعب كرة القدم.

ويعد محمد أبو تريكة من أكثر اللاعبين المصريين الذين أحرزوا أهدافا حاسمة في توقيتات قاتلة لصالح الأهلي ومنتخب مصر وكذلك بنى ياس الإماراتي الذي لعب باسمه فترة قصيرة.

 

ولا ينسى أحد هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي عام 2006 على ملعب رادس في الوقت بدل الضائع والذي حسم البطولة للنادي الأهلي وهي ركلة الترجيح التي أهديت لمنتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2006 للمرة الخامسة في تاريخ مصر، ويبقى هدفه الأهم الذي أحرزه في مرمى منتخب الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الأفريقية عام 2008.

 

كما أن له هدفا في مرمى إنبى موسم 2006 الذي أحرز به الأهلي بطولة كأس السوبر المصري في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وأيضا هدفه في مرمى الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2007 الذي أعاد الأهلي للمباراة في اللحظات الأخيرة ليفوز بعدها في الوقت الإضافي ويحصل على الكأس.

 

ولا ينسى أحد أيضًا أهدافه الثلاثة الحاسمة أمام فريق الملعب المالي التي صعدت بالأهلي إلى دوري المجموعات بعد أن اقترب الأهلي من الخروج من البطولة لولا إقدام الساحر الذي أحرز هدفه الثالث في الوقت بدل الضائع ليحرز الأهلي بعدها كأس البطولة على حساب الترجى التونسى.

 

كما لا ينسى أحد هدفيه في أورلاندو الجنوب أفريقي بنهائي دوري الأبطال حيث أحرز هدف في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1 / 1 وهدف آخر في القاهرة وهو الهدف الذي فتح الطريق للقلعة الحمراء نحو اللقب بعد فوز الأهلي بهدفين دون رد.

 

وعند انتقاله إلى بنى ياس الإماراتى على سبيل الإعارة أحرز أبو تريكة هدفا قاتلا في مرمى فريق نجران في الوقت القاتل ليصعد فريقه لنهائى بطولة الخليج موسم 2013 قبل أن يحرز هدفا في المباراة النهائية ويفوز بنى ياس بالبطولة على حساب الخور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان