رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد توقيفه بتهم فساد.. نشطاء يتداولون تغريدة قديمة لترامب وهو يتوعد الوليد بن طلال

بعد توقيفه بتهم فساد.. نشطاء يتداولون تغريدة قديمة لترامب وهو يتوعد الوليد بن طلال

سوشيال ميديا

الوليد بن طلال ودونالد ترامب

بعد توقيفه بتهم فساد.. نشطاء يتداولون تغريدة قديمة لترامب وهو يتوعد الوليد بن طلال

محمد الوكيل 06 نوفمبر 2017 16:30

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة قديمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهو يهاجم الأمير السعودي الوليد بن طلال.

 

ترامب قال في تغريدته التي تعود إلى ديسمبر عام 2015: "الأمير الوليد "البليد" يريد أن يتحكم في ساستنا في الولايات المتحدة بأموال الوالد، لن يستطيع عمل ذلك إذا انتُخبتُ".

وجاءت تغريدة ترامب وقتها، ردًا على هجوم الوليد بن طلال عليه، معتبرًا فوزه في الانتخابات "عار على أمريكا"، حيث قال الأمير السعودي: "أنت عار ليس على الحزب الجمهوري فحسب لكن على أمريكا كلها، انسحب من سباق الرئاسة الأمريكية لأنك لن تفوز أبدًا".

ويرجع تداول رواد مواقع التواصل، لتغريدة ترامب، بسبب تدهور أسهم شركة المملكة القابضة، وخسارة الأمير السعودي الوليد بن طلال ما قيمته 750 مليون دولار، بعدما اُوقف يوم السبت الماضي، من بين 17 أميراً سعودياً على الأقل وكبار المسؤولين السعوديين، في إطار ما أسمته وسائل الإعلام السعودية "عملية مكافحة الفساد في المملكة".

 

وقالت مصادر إعلامية سعودية أن الجهات المعنية بالمملكة شرعت في إيقاف عدد من الأمراء كبار المسؤولين ورجال الاعمال المعروفين بتهم مختلفة.

 

وبحسب موقع "سبق" السعودي ووفقًا لمعلومات ذكرها جري إيقاف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال (و . ب) صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيًا بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف عادل فقية وزير الاقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أول أمس السبت، أمر ملكي أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس استغلوا نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

قرارات بن سلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان