رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صدمة بين مشاهير السعودية بعد وفاة الأمير منصور بن مقرن.. واتهامات لمحمد بن سلمان

صدمة بين مشاهير السعودية بعد وفاة الأمير منصور بن مقرن.. واتهامات لمحمد بن سلمان

سوشيال ميديا

منصور بن مقرن

صدمة بين مشاهير السعودية بعد وفاة الأمير منصور بن مقرن.. واتهامات لمحمد بن سلمان

محمد الوكيل 06 نوفمبر 2017 00:47

أعرب عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، عن حزنهم الشديد، لوفاة الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير منطقة عسير، في حادث تحطم مروحية.

 

الكاتب السعودي جمال خاشقجي، قال: "رحم الله الأمير الشاب، خالص التعازي لوالده سمو الأمير مقرن وإخوته الكرام، خسارة فادحة".

وبدوره قال الكاتب السعودي، صالح الشيحي: "سقوط طائرة نائب أمير منطقة عسير، كان محافظ محايل الأخ الفاضل "محمد بن سعود المتحمي" من خيرة المسؤولين الذين عرفت.. اللهم ارحمه واغفر له".

الداعية السعودي علي المالكي، قال أيضًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر لعبدك منصور بن مقرن ورفاقه جميعًا، لاحول ولاقوة إلا بالله، تحطم طائرة مروحية بعسير".

فيصل بن تركي، رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي، علق قائلاً: "اللهم ارحم أخي الغالي الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه وأسكنهم فسيح جنانك، إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

"كان حريصًا على مصلحة المواطن"، هكذا وصف المسؤول السعودي نايف خالد آل الشيخ، الأمير منصور بن مقرن، قائلاً: "كان دائمًا حريصًا على مصلحة المواطن، اللهم ارحم عبدك منصور بن مقرن واغفرله وتجاوز عنه واسكنه فسيح جناتك".

المحلل الرياضي السعودي، عادل التويجري، قال: "اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم واغفر لهم وأدخلهم فسيح جناتك واجمعنا وإياهم في جنتك مع عبادك الصالحين واربط على قلوب ذويهم، تحطم طائرة مروحية عسير".

فيما قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني للدراسات وأبحاث الشرق الأوسط: "اللهم إنّ عبدك منصور بن مقرن لفظ أنفاسه وهو يخدم دينه ووطنه، فاللهم اغفر له ومن معه وأرحمهم وتجاوز عنهم".

كما دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "تحطم طائرة مروحية بعسير"، حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً عالميًا.

ودعا عدد من نشطاء المملكة، للأمير منصور بن مقرن بالرحمة والمغفرة، فيما اتهم آخرون الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بأنه وراء الحادث، خاصة بعد ساعات من واقعة القبض على عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال.

وقالت وسائل إعلام سعودية، ونشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن طائرة مروحية تقل مسؤولين حكوميين بارزين، سقطت مساء اليوم الأحد، في منطقة عسير.

 

وأوضحت معلومات أولية عن الحادث ان الطائرة تقل نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن ومعه أمين أبها ومسؤولين آخرين.

 

وبحسب المعلومات الأولية فإن من كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم وهم تفصيلا الأمير منصور بن مقرن، ووكيل إمارة عسير سلمان الجريش، وأمين منطقة عسير صالح القاضي.

 

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر إعلامية سعودية أن الجهات المعنية بالمملكة شرعت في إيقاف عدد من الأمراء كبار المسؤولين ورجال الاعمال المعروفين بتهم مختلفة.

 

وبحسب موقع "سبق" السعودي ووفقًا لمعلومات ذكرها جري إيقاف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال (و . ب) صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيًا بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف عادل فقية وزير الاقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أول أمس السبت، أمر ملكي أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس استغلوا نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان