رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد إيقاف عشرات الأمراء والوزراء.. هاشتاج "الملك يحارب الفساد" يشعل تويتر بالسعودية

بعد إيقاف عشرات الأمراء والوزراء.. هاشتاج الملك يحارب الفساد يشعل تويتر بالسعودية

سوشيال ميديا

الملك سلمان بن عبد العزيز

بعد إيقاف عشرات الأمراء والوزراء.. هاشتاج "الملك يحارب الفساد" يشعل تويتر بالسعودية

محمد الوكيل 05 نوفمبر 2017 08:47

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بعد ساعات قليلة من الأوامر الملكية بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، والقبض على عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال.

 

بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي، قال: "ليلة تاريخية وسوداء على المفسدين؛ تُسرّع من وتيرة الإصلاح التي تشهدها البلاد، محمد بن سلمان لن ينجوا أي شخص تورط بالفساد، الملك يحارب الفساد".

وبدوره قال الكاتب السعودي سلمان الدوسري: "حرب سعودية شرسة وغير مسبوقة ضد الفساد من أعلى إلى أسفل، الوعود تتحقق، وبلادنا تتألق، الملك يحارب الفساد".

فيما قال الأكاديمي السعودي، كساب العتيبي: " كنا نتساءل.. لِم لا نسمع عن إيقاف الأمراء، فجاء 5 نوفمبر بالخبر اليقين، انتفض الوطن ضد الفاسدين من سُراق المال والأحلام، الملك يحارب الفساد".

الكاتب السعودي محمد أبو هداية، قال أيضًا: "الملك يحارب الفساد، سدد حساب الشقي من دفتر آهاتك، الحرب على الفساد هو أهم وأكبر وأخطر ملف كان سببًا في تعطيل التنمية وقد جاء وقت الحزم".

طارق الحبيب، الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، علق أيضًا: "ما عم العدل في بلد إلا تنزلت البركة في رزقه ولو كان قليلا، وما عم الفساد في بلد إلا نزعت البركة من رزقه ولو كان كثيرًا، الملك يحارب الفساد".

الكاتب السعودي سعيد معتوق، قال أيضًا: "الفساد يوازي الاٍرهاب إن لم يكن أخطر، فهو يجعل شخصًا واحدًا يسرق حق ألوف بدون وجه حق، الملك يحارب الفساد".

فيما قال الإعلامي السعودي محمد بازيد: "الدولة الشجاعة هي التي تحارب الفساد وهي في عز نجاحها وقوتها، الملك يحارب الفساد".

كما دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "الملك يحارب الفساد"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وأشاد رواد مواقع التواصل بالأوامر الملكية، موضحين أن مكافحة الفساد تبدأ من أعلى إلى أسفل، مؤكدين على ضرورة المساواة بين الأمراء والمواطنين.

وقالت مصادر إعلامية سعودية أن الجهات المعنية بالمملكة شرعت في إيقاف عدد من الأمراء كبار المسؤولين ورجال الاعمال المعروفين بتهم مختلفة.

 

وبحسب موقع "سبق" السعودي ووفقًا لمعلومات ذكرها جري إيقاف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال (و . ب) صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيًا بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف عادل فقية وزير الاقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر اليوم أمر ملكي أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس استغلوا نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

قرارات بن سلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان