رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سعد الحريري يثير الجدل بعد استقالته من منصبه خلال تواجده بالسعودية

سعد الحريري يثير الجدل بعد استقالته من منصبه خلال تواجده بالسعودية

سوشيال ميديا

سعد الحريري

سعد الحريري يثير الجدل بعد استقالته من منصبه خلال تواجده بالسعودية

محمد الوكيل 04 نوفمبر 2017 20:32

أثار رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه استقالته من منصبه خلال تواجده في المملكة العربية السعودية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "سعد الحريري"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في لبنان.

وأعرب رواد مواقع التواصل، عن اندهاشهم من إعلان سعد الحريري استقالته من منصبه بشكل مفاجىء، ولا سيما أثناء تواجده خارج بلاده.

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم السبت، استقالته من منصبه، أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية.

 

وفي خطاب له، قال الحريري: "أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية"، واصفًا ما يعيشه لبنان حاليًا بما كان سائدًا ما قبل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وتحدث عن أجواء "في الخفاء لاستهداف حياتي".

 

وأتى خطاب الحريري بشكل مفاجئ وسط حالة من التوتر الشديد بين السعودية وإيران وبعد عام على توليه منصبه، وكان الحريري، الذي ذهب إلى السعودية أمس الجمعة في زيارة ثانية خلال أيام، التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وبدأ الحريري خطابه بتصريحات هاجم فيها كلاً من إيران و"حزب الله" اللبناني، قائلاً: "إن إيران ما تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب، ويشهد على ذلك تدخلاتها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية في لبنان وسوريا والعراق واليمن".

 

ووصف الحريري "حزب الله"، أحد أبرز شركائه في الحكومة، بـ "الذراع الإيراني ليس في لبنان فحسب بل في البلدان العربية"، وأضاف "خلال العقود الماضية استطاع حزب الله للأسف فرض أمر واقع في لبنان بقوة سلاحه التي يزعم أنه سلاح مقاومة وهو الموجه إلى صدور إخواننا السوريين واليمنيين فضلا عن اللبنانيين".

 

ووصل الحريري، إلى سدة رئاسة الحكومة في نوفمبر 2016 بموجب تسوية سياسية أتت بحليف "حزب الله" الأبرز ميشال عون إلى سدة رئاسة الجمهورية بعد عامين ونصف من الفراغ في رئاسة الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان