رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في بيان رسمي.. 5 دول أوروبية تدين حبس المحامي إبراهيم حجازي

في بيان رسمي.. 5 دول أوروبية تدين حبس المحامي إبراهيم حجازي

سوشيال ميديا

المحامي إبراهيم حجازي

في بيان رسمي.. 5 دول أوروبية تدين حبس المحامي إبراهيم حجازي

محمد الوكيل 03 نوفمبر 2017 22:58

أعربت 5 دول أوروبية، في بيان رسمي، عن بالغ قلقها إزاء استمرار احتجاز المحامي إبراهيم متولي حجازي، المدافع عن حقوق الإنسان.

 

وجاء في بيان عبر الصفحة الرسمية للسفارة الألمانية بالقاهرة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن كندا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة يعربون عن بالغ قلقهم إزاء الاحتجاز المستمر للمحامي إبراهيم متولي حجازي المدافع عن حقوق الإنسان، حيث جرى اعتقال ابراهيم متولي حجازي أثناء تواجده في مطار القاهرة يوم العاشر من سبتمبر عندما كان في طريقه إلى الفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو غير الطوعي التابع للأمم المتحدة".

 

وتابع البيان: "كما أننا قلقون إزاء ظروف الاحتجاز التي قيل إن إبراهيم متولي حجازي يتعرض إليها، ومستمرون في الدعوة إلى تطبيق الشفافية فيما يتعلق بأحوال السجون في مصر، ونطلب من السلطات المصرية أن تكفل حرية المجتمع المدني والحماية من التعذيب المنصوص عليهما في الدستور المصري".

وأكدت رابطة أسر المختفين قسريًا أنّ سلطات مطار القاهرة الدولي ألقت القبض على إبراهيم متولي حجازي، على متن رحلة مصر للطيران رقم "MS 77"، وهو متوجّه لتلبية دعوة من الفريق الأممي المعني بحالات الاختفاء القسري؛ لحضور وقائع دورته رقم 113 المنعقدة بين 11 و15 سبتمبر 2017 في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف في سويسرا.

 

وقالت أسرة المحامي إبراهيم حجازي إنها فقدت التواصل معه منذ وصوله إلى مطار القاهرة، وعبر الاتصال والتواصل مع السلطات في مطار جنيف الدولي؛ تأكدت أنه لم يصعده إلى الطائرة من القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان