رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد فصله من الجامعة بسبب "تيران وصنافير".. مؤسسة ألمانية تقدم منحة دراسية لتقادم الخطيب

بعد فصله من الجامعة بسبب تيران وصنافير.. مؤسسة ألمانية تقدم منحة دراسية لتقادم الخطيب

سوشيال ميديا

تقادم الخطيب

بعد فصله من الجامعة بسبب "تيران وصنافير".. مؤسسة ألمانية تقدم منحة دراسية لتقادم الخطيب

محمد الوكيل 03 نوفمبر 2017 22:15

أعلن الباحث السياسي تقادم الخطيب، عن حصوله على منحة دراسية من إحدى المؤسسات العلمية الألمانية لاستكمال مشروعه البحثي في الدكتوراه.

 

تقادم، قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "اليوم تم رد الاعتبار، بعد أن ألغوا منحتي الدراسية وفصلوني من عملي بالجامعة بسبب تيران وصنافير، وأطلقوا حملتهم المسعورة ضدي".

وتابع: "تقدمت منذ ٥ أشهر للحصول على منحة دراسية لمشروعي للدكتوراه، وبعد مقابلات حصلت على منحة دراسية من واحدة من أرقى المؤسسات العلمية الألمانية".

وأضاف: "اليوم تم تأكيد خبر حصولي على منحة دراسية من واحدة من أرقى المؤسسات العلمية والأكاديمية الألمانية، شكرًا لكل من سند ودعم، شكرًا لكم جميعًا".

وواصل: "جملة واحدة قالتها لجنة التحكيم بعد عدة مقابلات لتقييم بحثي للدكتوراه من بين مئات المتقدمين علي مستوي العالم، إن مشروعك البحثي أكثر من رائع".

وأردف: "سنعود يومًا لبلادنا متسلحين بالعلم لنبنيها ونعيدها لشعبها سنبنيها نحن لا أنتم، فخور بانتمائي ليناير وستظل تيران وصنافير مصرية".

وحرص عدد من مشاهير مواقع التواصل على تهنئة الخطيب، فقال الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "الشاب تقادم الخطيب فصله نظام السيسي، تقادم يرد الصفعة للنظام بحصوله على منحة عالمية لاستكمال دراسته، اعتقد السيسي ممكن يقوله We Need To Talk".

وبدوره قال المحامي والحقوقي جمال عيد: "خبر مفرح.. باحث الدكتوراة تقادم الخطيب الذي حاربه نظام السيسي وفصله من الجامعة، حصل على منحة جامعية لاستكمال الدكتوراة، المبادئ تكسب".

واكتفت الإعلامية سلمى الدالي، ببضع كلمات، قائلة: "مبروك يا تقادم بالتوفيق".

وكان الدكتور محروس المعداوي، عميد كلية الآداب بدمياط، قال إن مهلة عودة تقادم الخطيب إلى عمله انتهت يوم 29 سبتمبر الماضي، موضحًا أنه تم الانتهاء من الإجراءات القانونية لفصله وإنهاء عمله، وتجرى حاليًا الإجراءات القانونية والإدارية المعتادة لإنهاء عمله بشكل رسمي.

 

وكشف المعداوي، أن مجلس كلية الآداب، اعتمد قرار فصل الخطيب عن العمل تمهيدًا لإرسال القرار لمجلس جامعة دمياط للتصديق عليه. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان