رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بيان لـ 7 أحزاب و 57 شخصية عامة: منتدى شباب العالم لن يغير واقع الشباب المتدهور

بيان لـ 7 أحزاب و 57 شخصية عامة: منتدى شباب العالم لن يغير واقع الشباب المتدهور

محمد الوكيل 01 نوفمبر 2017 17:28

أصدرت عدة قوى وأحزاب وشخصيات العامة، بيانًا طالبت فيه بإطلاق سراح العشرات من المسجونين، ومن صدر ضدهم أحكام في قضايا سياسية، تزامنًا مع الاستعدادات لانطلاق منتدى شباب العالم، المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 - 10 نوفمبر المُقبل.

 

وجاء نص البيان كالآتي: "بينما تنشغل كافة مؤسسات الدولة بتنظيم مؤتمر "عالمي" للشباب في شرم الشيخ يوم الأحد المقبل تحت شعار "نحتاج للتحدث"، فإن الموقعين أدناه يودون انتهاز هذه الفرصة للمطالبة بإطلاق سراح العشرات من الشباب القابعين في السجون منذ سنوات، سواء بعد صدور أحكام بحقهم في قضايا سياسية تتصل بحرية الرأي والتعبير، أو بناء على تمديد لا ينتهي للحبس الاحتياطي، وذلك لأن هؤلاء أيضًا من حقهم أن يتحدثوا ويعبروا عن ما يتعرضون له من ظلم ومعاناة".

 

وتابع: "إن أحمد دومة، وعلاء عبد الفتاح، وعمرو علي، وشوكان، وهشام جعفر، وإسماعيل الاسكندراني، وإسلام مرعي، واندرو ناصف، ونائل حسن، وأحمد إبراهيم، والشاذلي حسين، وإسلام الحضري، وأحمد سعيد، وإيناس ابراهيم، ومحمد محفوظ، ود. عبد الله شحاتة ممن ترواحت فترة سجنهم بين الشهور الستة والأعوام الأربعة، ليسوا مجرد اسماء نكتفي بترديدها للمطالبة بالإفراج عنهم، ولكنهم نماذج لشباب مصري حر من حقهم أن يتحدثوا ويعبروا عن آمالهم وطموحاتهم لبناء وطن يحترم حقهم في حرية الرأي والتعبير، والسعي لتغيير حقيقي نحو بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة تحقق أهداف ثورة 25 يناير 2011 التي أبهرت العالم بسلميتها وتصميم المشاركين فيها".

 

وحسب البيان: "ولكن النظام الحالي اعتاد الاهتمام بالمظاهر فقط، وبينما يدعو آلاف الشباب من كل انحاء العالم لكي "يتحدثوا" عن مشاكلهم وهمومهم، فإنه يقوم بسجن الشباب المصري بناء على تهم واهية وملفقة، أو لمجرد قيامهم بكتابة تعليق أو مقال على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأضاف: "إن مجرد عقد مؤتمر في شرم الشيخ تحت شعار"نحتاج للتحدث" لن ينجح في مداراة الواقع المتدهور الذي يعانيه الشباب المصري الآن، سواء من ناحية حرمانه من أبسط حقوقه السياسية، أو من ناحية تحقيق طموحه في إيجاد وظيفة عمل مناسبة تحترم آدميته بدلاً من السعي للهجرة في قوارب الموت".

 

وواصل: "ويتناسى القائمون على تنظيم المؤتمر أن الشباب القادم من مختلف أرجاء العالم لا يمكن خداعه بصور مفتعلة لشباب مبتسم ومتفاءل، وأنهم يعرفون حقيقة الأوضاع المظلمة التي يعيشها مئات الشباب المصري السلمي المؤمن بالدولة المدنية والمقيم بالسجون بدلاً من التمتع بحريته وحقوقه".

 

واختتم البيان: "نحتاج للتحدث" وسنواصل الحديث رغم كل ما يدفعه شبابنا من أثمان باهظة من عمره وأحلامه وطموحاته. الحرية لكل الشباب السلمي المؤمن بحقه في الحرية".

 

ووقع على البيان من الأحزاب كلاً من " حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، حزب تيار الكرامة، حزب الدستور، حزب مصر الحرية، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حزب العدل، حزب العيش والحرية (تحت التأسيس)".

 

ومن الشخصيات العامة، وقع: "حمدين صباحي، الدكتور مصطفى كامل السيد الأستاذ في جامعة القاهرة، تامر سحاب رئيس حزب مصر الحرية، محمد سعد خير الله، محمود الشربيني، استاذ جامعي، محمد سيف الله ابوالنجا – باحث، حسام مؤنس - كاتب صحفي، منى سيف – باحثة، خالد عبدالحميد، خالد داود، رئيس حزب الدستور، هالة فودة، استاذة جامعية وامينة الحريات في الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، زياد العليمي. محامي، كمال أبو عيطة، نائب رئيس حزب تيار الكرامة، عمرو محمد، محامي".

 

كما وقع أيضًا: "أحمد فوزي، محامي، ريهام سعيد، حزب مصر الحرية، د. أحمد دراج، أستاذ جامعي، حمدي قشطة، امين العمل الجماهيري بحزب الدستور، ممدوح حمزة، استاذ جامعي، المجلس الوطني المصري، إسراء عبد الفتاح، صحفية، محمود ابو الغيط، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عبد العزيز الحسيني نائب رئيس حزب تيار الكرامة، عمرو عز الرجال، محامي، رضا عيسى، باحث اقتصادي، مختار منير، محامي، حسام حسن، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، د. سمير عليش، السفير معصوم مرزوق، محمد شاهين، أحمد حسين، محامي، د. حازم عبد العظيم، د. يحيى القزاز، استاذ جامعي، سوزان حرفي، باحثة سياسية وإعلامية، طارق خاطر محام بالنقض، مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان، محمد نبيل رئيس اتحاد شباب محافظة الجيزة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي".

 

ووقع أيضًا: "محمود بلال، محامي، محمد عيسى الصروي، محامي، خالد البلشي، صحفي، جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، وائل نعمان، حزب مصر الحرية، مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، المهندس يحيى عبد الهادي رئيس مركز اعداد القادة لإدارة الأعمال سابقًا، د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، جميلة إسماعيل، إعلامية، مي عزام – كاتبة سياسية، عزة سليمان – محامية بالنقض، د. حسن نافعة – استاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، أحمد طه النقر – صحفي، محمود السقا – صحفي، محمد عبد الحكيم دياب – كاتب/المجلس الوطني المصري، كريم سليم – الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مصطفى عبد العال – حزب العيش والحرية، محمد عبد العزيز – محامي، محمد منير مجاهد – مهندس، كريم شفيق – الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، نادين حسني - امينة الاعلام حزب الدستور، إيهاب منسي - أمين التنظيم بحزب الدستور، الحسيني شاهين - امين حزب الدستور بكفر الشيخ".

وتشهد مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017 إقامة منتدى شباب العالم والذي يقام في مدينة شرم الشيخ ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة.

 

ويشارك في منتدى شباب العالم 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

منتدى شباب العالم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان