رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سياسيون ونشطاء يدينون حادث دهس مانهاتن

سياسيون ونشطاء يدينون حادث دهس مانهاتن

سوشيال ميديا

جانب من حادث مانهاتن

سياسيون ونشطاء يدينون حادث دهس مانهاتن

محمد الوكيل 01 نوفمبر 2017 10:21

ندد عدد من مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل 8 أشخاص، وإصابة 12 آخرون بجروح في نيويورك بعد دهس سائق شاحنة، لحشد من المارة وسائقي الدراجات الهوائية.

 

الكاتب الصحفي جمال سلطان، قال: "الشرطة الأمريكية تكشف أن الداعشي المتورط في جريمة مانهاتن مسجل سوابق جنائية، أصبحت قاعدة ثابتة ومتواترة فداعش تختار كوادرها من الأميين دينيًا والمنحرفين اجتماعيًا".

وبدوره قال النائب البرلماني محمد أبو حامد: "ننعي ببالغ الحزن والآسى ضحايا عملية الدهس الإرهابية التي وقعت بمنهاتن نيويورك ونقدم خالص العزاء لأسرهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

فيما قال السياسي الكويتي عبدالله الشايجي: "عدة إصابات في إطلاق نار جنوب مانهاتن مدينة نيوبورك في حي الأعمال قرب موقع برجي التجارة العالمي، وإلقاء القبض على شخص".

وعلق أيضًا السياسي الأردني ياسر الزعاترة على الحادث، قائلاً: "5 من قتلى حادث الدهس في مانهاتن أرجنتينيون، أمريكا سيدة الإجرام، لكن قتل الناس في الشوارع ليس ردًا، فرصة لليمين العنصري، وعلى رأسه ترامب".

كما دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مانهاتن"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد مواقع التواصل بحادث الدهس في نيويورك، مطالبين بضرورة وضع استراتيجية معينة للقضاء على الإرهاب.

وقتل 8 أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون بجروح في نيويورك بعد أن دهس سائق شاحنة صغيرة حشداً من المارة وسائقي الدراجات الهوائية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما أعلن رئيس بلدية المدينة.

 

وقال رئيس البلدية، بيل دي بلاسيو خلال مؤتمر صحفي عقده في موقع الهجوم في جنوب غرب منهاتن، وشارك فيه كل من حاكم الولاية وقائد الشرطة إنه "استناداً إلى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل إرهابي".

 

وكانت شرطة نيويورك ألقت القبض على شخص بعد عملية دهس بشاحنة لعدد من المارة وسائقي الدرجات الهوائية وحافلة مدرسية.

 

وشهدت نيويورك انتشاراً أمنياً مكثفاً للشرطة بعد إطلاق النار، بينما أعلنت الشرطة أنها ستنشر المئات من عناصرها في المطارات والأماكن الحيوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان