رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جمال خاشقجي يواصل هجومه على السيسي: اللجان الإلكترونية أعظم إنجازاته

جمال خاشقجي يواصل هجومه على السيسي: اللجان الإلكترونية أعظم إنجازاته

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

جمال خاشقجي يواصل هجومه على السيسي: اللجان الإلكترونية أعظم إنجازاته

محمد الوكيل 31 أكتوبر 2017 17:01

واصل الكاتب السعودي جمال خاشقجي هجومه على النظام المصري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر".

 

"خاشقجي" نشر صورة للسيسي وعلق عليها قائلًا: "لعل أعظم إنجاز حققه فخامة الرئيس السيسي أن لديه خلية إلكترونية شرسة".


ربما يشير الكاتب السعودي المثير للجدل في تغريدته إلى سيل الهجوم الذي تعرض له على خلفية انتقاده للسطات المصرية، وحديثه عن طريقة إنهاء الأزمة الخليجية.

 

"خاشقجي"، قال أمس الاثنين، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لو ذهب غدًا إلى مصر حاملاً مبلغ 4 مليارات دولار، ستنتهي أزمة الخليج.

 

وفي مقابلة مع قناة "بي بي سي"، أكد خاشقجي أن الأزمة لا تقوم حول خلاف بين السعودية، وقطر، بل تدور حول مصر، مشيرًا إلى أن قطر قد تقوم مستقبلاً بقبول التعامل مع نظام السيسي، للنأي بنفسها عن أي صداع قد تسببه لها الأزمة المصرية، موضحاً أن الأزمة الخليجية أدت إلى انقسام داخل المجتمع السعودي، ولم يكن السعوديون بحاجة لها.

 

بعد ساعات من تصريح خاشقجي، شن إعلاميون مصريون هجومًا حادًا عليه، حيث قال الإعلامي عمرو أديب: "مصر تنفق ملايين على الدعم ولن تنسى شهدائها الذين راحوا ضحية التمويل القطري للإرهاب"، متسائلاً "إذا كنت تهاجم الديمقراطية أين الديمقراطية في قطر".

 

وتابع أديب خلال برنامجه "كل يوم" المُذاع على فضائية " ON ENT": "إن قناة الجزيرة لا تجرؤ عن الحديث عن أي قصور في الشارع القطري، موجهاً حديثه لخاشقجي "ابعد عن مصر يا شاطر احنا فقرا بس محترمين".

وبدوره زعم الإعلامي أحمد موسى أن جمال خاشقجي باع وطنه - السعودية - من أجل حفنة من الأموال.

 

وأضاف "موسي"، خلال برنامجه "علي مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن "هذا الشخص لا يعبر عن المملكة السعودية لأنه يدافع عن كارهي السعودية وهى بلده"، مشيرًا إلي أنه يتهم الدولة المصرية باتهامات غريبة مدعيًا أن مصر هى سبب أزمة قطر.

الإعلامي يوسف الحسيني، علق أيضًا على تصريحات خاشقجي، قائلاً: "إن كل ما يكتبه أو يقوله ما هو إلا غائط، مشيرًا إلى أنه أخطأ في حق الشعب المصري وشهدائه، فضلاً على أنه يرى أن الأزمة القطرية أضرت بالوحدة الخليجية لصالح مصر.

 

وأضاف "الحسيني"، خلال برنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع عبر فضائية "on live": "خاشقجي" يرى أن حل الأزمة القطرية أن تدفع الدوحة لمصر 4 مليار دولار، معقبًا: "انت اللي بتتنقط يا جمال مش مصر"، مضيفًا: "يا عم جمال، الدم المصري لا يباع، ولا يشترى، فالجيش المصري هو الأكبر على مستوى الجيوش العربية، وهو الجيش اللي لو عرف إن في تهديد تتعرض له قطر هيدافع عنها".

ومن الجانب الإماراتي، قال عبد الخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة: "جمال خاشقجي.. شيك بـ 4 مليار $ لمصر يحل أزمة قطر، ما هكذا تورد يا بو صلاح الإبل، ومصر ليست للبيع والشراء".

ومن الكويت، علق أحمد الجارالله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية: "يا إعلام مصر العزيزه أوقفوا الهجوم الاعلامي على جمال خاشقجي، إن مصر أكبر منه وهو لايستحق كل هذه الهليله من الحديث عنه، والله إنكم كبرتوه".

يذكر أن الكاتب السعودي الشهير، عاد إلى التغريد مرة أخرى يوم 20 أغسطس الماضي، بعد غياب عن وسائل الإعلام منذ نوفمبر من العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان