رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جدل خليجي بعد مطالبة البحرين بتجميد عضوية قطر في "مجلس التعاون"

جدل خليجي بعد مطالبة البحرين بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون

سوشيال ميديا

خالد بن أحمد - وزير الخارجية البحريني

جدل خليجي بعد مطالبة البحرين بتجميد عضوية قطر في "مجلس التعاون"

محمد الوكيل 30 أكتوبر 2017 09:59

دعا وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، إلى ضرورة تجميد عضوية قطر بمجلس التعاون الخليجي، حتى تتجاوب مع مطالب دول المقاطعة.

 

"خالد بن أحمد"، قال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس".

وتابع: "الموقف يتطلب وضوح وشجاعة في اتخاذ الموقف ونحن أكثر من عانى من تآمر، وشرور قطر منذ انسلاخها ككيان منفصل عن البحرين قبل عقود من الزمن".

وأضاف: "دولة لا تحترم شعبها وهم أهلنا وتهين شيوخ العرب مثل طالب ابن شريم وابن شافي وغيرهم لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون".

وتباينت ردود أفعال نشطاء الخليج، بين مؤيد ومعارض لتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي، حيث أيد البعض مقترح وزير الخارجية البحريني، مؤكدين على ضرورة رضوخ قطر لمطالب دول الخليج، فيما ندد آخرون بتصريحات خالد بن أحمد.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان