رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مؤسسة "مشاريع السعودية" على تويتر: "تيران وصنافير" ضمن أرض مشروع "نيوم"

مؤسسة مشاريع السعودية على تويتر: تيران وصنافير ضمن أرض مشروع نيوم

سوشيال ميديا

تيران وصنافير - أرشيفية

مؤسسة "مشاريع السعودية" على تويتر: "تيران وصنافير" ضمن أرض مشروع "نيوم"

محمد الوكيل 24 أكتوبر 2017 15:31

أعلنت مؤسسة "مشاريع السعودية" أن جزيرتي تيران وصنافير، سيدخلان ضمن مشروع "نيوم" الاستثماري، الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم الثلاثاء.

 

وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي للمؤسسة على موقع التدوين المصغر "تويتر": "جزيرتي تيران وصنافير السعودية ستكونان ضمن مشروع مدينة نيوم".

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع استثماري ضخم يحمل اسم "نيوم"، والذي يمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن.

 

وقال ولي العهد خلال إعلانه عن المشروع، إن "منطقة "نيوم" ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه في 2025.

 

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 كم2، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كم، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

 

وسيقام مشروع "نيوم" على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية إلى جانب السعودية، حيث سيكون أول منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول، بحسب ما أعلنه بن سلمان.

 

ويعتبر موقع المشروع، المدخل الرئيسي لجسر الملك سلمان، الذي تعتزم مصر والسعودية إقامته بينهما، وقال ولي العهد "سيتم دعم نيوم بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان