رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد شفيق مستنكرًا: حادث الواحات عملية عسكرية مكتملة الأركان أديرت ظُلمًا ضد أبنائنا

أحمد شفيق مستنكرًا: حادث الواحات عملية عسكرية مكتملة الأركان أديرت ظُلمًا ضد أبنائنا

سوشيال ميديا

أحمد شفيق

أحمد شفيق مستنكرًا: حادث الواحات عملية عسكرية مكتملة الأركان أديرت ظُلمًا ضد أبنائنا

محمد الوكيل 21 أكتوبر 2017 11:18

ندد الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، بحادث الواحات البحرية، والذي أسفر عن استشهاد 14 فردًا من قوات الشرطة، وإصابة 8 آخرين، في اشتباكات وقعت أمس الجمعة، مع عناصر مسلحة، بالكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة.

 

"شفيق" قال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ما هذا الذي يحدث لأبنائنا، هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة؟، أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة".

 

وتابع: "أرجوكم.. لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح ، وفي عمقه، أرجوكم.. أدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية، أبداً – لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم - ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظُلمًا ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصًا".

 

واختتم: "عفوًا.. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاءً لأسر أبنائنا، أحبائنا الشهداء، فالكارثة مروعة، والعزاء لمصر.. ولكل محب لمصر".

وشهدت منطقة الواحات بالجيزة، مساء أمس الجمعة، معركة بين عدد من العناصر الإجرامية وقوات الأمن، الذين افتدوا بأروحهم من أجل إنقاذ مصر وتطهيرها من العناصر المتطرفة.

 

وكانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد باختباء عدد من العناصر الإجرامية بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، وتوجهت قوة أمنية للقبض على المتهمين، وخلال مطاردتهم وقعت اشتباكات مسلحة، مما أسفر عن حدوث حالات استشهادية وإصابات بالقوة الأمنية.

 

وأسفرت المعركة عن استشهاد 14 ضابطًا ومجندا وإصابة 8 آخرين، خلال المواجهات التي وقعت في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

 

فيما نقلت وكالة "فرانس برس"، أمس الجمعة، عن مسؤولين أمنيين مصريين أنّ حصيلة قتلى اشتباكات منطقة الواحات، ارتفعت إلى 35 قتيلًا من الشرطة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان