رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشاهير ينعون ضحايا حادث الواحات.. وسياسيون: نحتاج لرد سريع وقوي ضد الإرهاب

مشاهير ينعون ضحايا حادث الواحات.. وسياسيون: نحتاج لرد سريع وقوي ضد الإرهاب

سوشيال ميديا

قوات الأمن - أرشيفية

مشاهير ينعون ضحايا حادث الواحات.. وسياسيون: نحتاج لرد سريع وقوي ضد الإرهاب

محمد الوكيل 21 أكتوبر 2017 10:03

نعى عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ضحايا حادث الواحات البحرية، والذي أسفر عن استشهاد 14 فردًا من قوات الشرطة، وإصابة 8 آخرين، في اشتباكات وقعت أمس الجمعة، مع عناصر مسلحة، بالكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة.

 

الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية،  قال: "ترحمًا على شهداء الواجب والوطن في الواحات، لا فرق بين عسكري ومدني، وتضامنًا مع القوات المسلحة وقوات الشرطة وهي تدافع عن أمن مصر وسلامة مواطنيها".

وبدوره قال الإعلامي عمرو الليثي: "رحم الله شهداء الواحات، وخالص عزائي لأسر الشهداء ولجميع المصريين".

فيما قال المحامي طارق العوضي: "ده أخطر من الحادث نفسه، ده مش غضب ده إحباط، لازم يبقي في خطة لإعادة الروح المعنوية ولازم عملية ضد الاٍرهاب وتكون سريعة وقوية".

الكاتب الصحفي تامر أبو عرب، قال أيضًا: "لما بنعرف إن الطريق واقف شوية بنفكر كتير قبل ما ننزل، تحية لكل ضابط راجل بيقرا خبر استشهاد زمايله في الواحات وهو بيجهز لبسه وسلاحه ونازل يقف في كمين أو يحمي حدود من غير تفكير ولا تردد".

وجاء في تغريدة عبر حساب حركة شباب 6 أبريل: "استشهاد ضابط وإصابة آخرين في هجوم إرهابي جديد في طريق الواحات، رحم الله الشهداء ولعنة الله على المجرمين والفاشلين".

النائب البرلماني محمود بدر، علق أيضًا: "بعض صور شهداء عملية الواحات، احفظوا وشوشهم كويس، احنا عايشين بفضل تضحياتهم".

الفنان يوسف الشريف، قال: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم شهداء الوطن اللهم صبر أهاليهم اللهم احفظ مصر".

واختتم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق: "حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يرحم أبطالنا الشهداء جنود وضباط مصر في معركتهم ضد الإرهاب في الواحات.. في الجنة بإذن الله".

وشهدت منطقة الواحات بالجيزة، مساء أمس الجمعة، معركة بين عدد من العناصر الإجرامية وقوات الأمن، الذين افتدوا بأروحهم من أجل إنقاذ مصر وتطهيرها من العناصر المتطرفة.

 

وكانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد باختباء عدد من العناصر الإجرامية بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، وتوجهت قوة أمنية للقبض على المتهمين، وخلال مطاردتهم وقعت اشتباكات مسلحة، مما أسفر عن حدوث حالات استشهادية وإصابات بالقوة الأمنية.

 

وأسفرت المعركة عن استشهاد 14 ضابطًا ومجندا وإصابة 8 آخرين، خلال المواجهات التي وقعت في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

 

فيما نقلت وكالة "فرانس برس"، أمس الجمعة، عن مسؤولين أمنيين مصريين أنّ حصيلة قتلى اشتباكات منطقة الواحات، ارتفعت إلى 35 قتيلًا من الشرطة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان