رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد بن راشد يُشعل مواقع التواصل بعد تخصيصه وزارة لـ "الذكاء الاصطناعي"

محمد بن راشد يُشعل مواقع التواصل بعد تخصيصه وزارة لـ الذكاء الاصطناعي

سوشيال ميديا

محمد بن راشد

محمد بن راشد يُشعل مواقع التواصل بعد تخصيصه وزارة لـ "الذكاء الاصطناعي"

محمد الوكيل 20 أكتوبر 2017 11:47

تسبب التعديل الوزاري الأخير بدولة الإمارات، في حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد استحداث وزارة للذكاء الاصطناعي بالإمارات.

 

وتعد وزارة "الذكاء الاصطناعي"، من الوزارات المستحدثة ليس في الإمارات فحسب، بل في كافة دول العالم العربي.

 

وأعرب عدد من النشطاء عن إعجابهم بحجم التطور والتقدم الذي وصلت إليه الإمارات مقارتة بالعديد من الدول العربية، فيما تطرق آخرون إلى تعيين وزراء في الحكومة الإماراتية الجديدة، لم يتجاوز عمرهم 30 عامًا.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الخميس، عن تعديل وزاري في حكومة الإمارات تجديدًا للدماء وتحفيزًا للتغيير واستعدادًا للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة الدولة".

 

وقال بن راشد: "التعديل الحكومي الجديد جاء بناء على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة وإطلاق مئوية الإمارات وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى، والمرحلة الجديدة عنوانها مهارات المستقبل وعلوم المستقبل وتكنولوجيا المستقبل أننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمّن من خلالها مستقبل أجيالنا".

 

وتابع، تم تعيين عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، بعمر 27 نجح عمر بقيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن وزير دولة للذكاء الاصطناعي الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادًا لها.

 

وأضاف أنه تم تعيين كلاً من سارة الأميري (30 عاما) وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة مهمتها البحث والتطوير وصناعة الكفاءات العلمية، ومريم المهيري وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة بحثا وخطة وتقنية، متابعًا: "أضفنا لأحمد بالهول ملف المهارات المتقدمة ليكون وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة وليستمر التعلم مدى الحياة، كما كلفنا الأخ أحمد بالهول برئاسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية للتأكد من استعداد كواردنا الحكومية ومواكبتهم للمهارات المستقبلية المتقدمة".

 

وحسب التعديل الوزاري أيضًا، تم تعيين كلا من ناصر بن ثاني الهاملي وزيرا للموارد البشرية والتوطين ما زلنا بطيئين في ملف التوطين وناصر أمامه مهمة كبيرة، وحصة بنت عيسى بو حميد وزيرة لتنمية المجتمع الأسرة الإماراتية هي الرهان الأكبر لتماسك المجتمع وتمنياتي لحصة بالتوفيق، ونهيان بن مبارك وزيرًا للتسامح ونهيان وجه إماراتي عربي ودولي ويشكل رصيدا كبيرا لقوتنا الناعمة الإماراتية، ونورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المجتمع وبخبرتها الثقافية والإعلامية ستستكمل مسيرة نهيان في الوزارة، وزكي نسيبة وزيرا للدولة رافق زايد وعايش المسيرة وساهم في التنمية بإخلاص.

 

وأشار إلى تولي وزير الطاقة ملف الصناعة في الدولة ليكون سهيل المزروعي مسؤولا عن تطوير الصناعة وخاصة المتقدمة منها في دولة الإمارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان