رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"النساء سبب التحرش والزنا".. تغريدة لمدون سعودي تثير الجدل على "تويتر"

النساء سبب التحرش والزنا.. تغريدة لمدون سعودي تثير الجدل على تويتر

سوشيال ميديا

المرأة السعودية - أرشيفية

"النساء سبب التحرش والزنا".. تغريدة لمدون سعودي تثير الجدل على "تويتر"

محمد الوكيل 19 أكتوبر 2017 14:56

تسبب المغرد السعودي، مشعل بن راشد، في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهامه النساء بأنهن سبب الزنا والتحرش.

 

"مشعل بن راشد"، علق عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، على واقعة صعود فتيات سعوديات في سيارة يستقلها عدد من الشباب، قائلاً: "والله النساء سبب التحرش والزنا، ها هي فتاة تحرشت بشاب وركبت معه".

 

وتابع في سلسة تغريدات حذفها مؤخرًا: "نعم النساء سبب التحرش والزنا، فمن خرجت متعطرة ليجد الناس ريحها فهي زانية، ولن تخرج امرأة متعطرة وهي تلبس ثياب المطبخ".

 

وعلى خلفية ذلك، دشن رواد "تويتر" هاشتاج بعنوان "الزنا حرية شحصية"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

وهاجم رواد "تويتر"، المغرد السعودي، متهمين إياه بأنه يسعى لانتشار الفواحش في الملكة العربية السعودية، وموضحين أنه اتهم النساء بدون وجه حق وتجاهل الممارسات التي يقوم بها بعض الشباب.

وسرعان ما كشف "مشعل بن راشد"، عن حقيقة الهدف من تغريداته المثيرة للجدل، قائلاً: "أعتذر عن إنشاء هذا الوسم وصياغته الخاطئة، والتي أدّت إلى إساءة الفهم وفهم شيء آخر غير ما كنت أقصده، عفا ﷲ عني وعنكم، الزنا حرية شخصية".

وتابع: "كان هدفي نشر الوعي ضد أي أفكار مفسدة والله أعلم بالنوايا، التاق اتجه لمنحى آخر أتوقف عن التغريد فيه، ولا نقاش في شرع الله".

واختتم: "تم حذف كل التغريدات الخاصة بهذا التاق وأكرر اعتذاري للصياغة الخاطئة التي أدت إلى إساءة الفهم، ولا نقاش في أوامر ﷲ وشرعه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان