رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هجوم حاد على وزير التربية والتعليم بعد رفع أسعار المصروفات الدراسية

هجوم حاد على وزير التربية والتعليم بعد رفع أسعار المصروفات الدراسية

سوشيال ميديا

طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

هجوم حاد على وزير التربية والتعليم بعد رفع أسعار المصروفات الدراسية

محمد الوكيل 18 أكتوبر 2017 13:55

سادت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم رفع أسعار المصروفات الدراسية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم رفعت المصروفات الدراسية، ووصلت مصروفات رياض الأطفال إلى 65 جنيهاً مقابل 45 جنيهاً العام الماضي، طبقا للقرار 291 لسنة 2016، و85 جنيهًا للمرحلة الابتدائية مقابل 60 جنيهًا العام الماضي، و90 جنيهًا للمرحلة الإعدادية مقابل 65 العام الماضي، و115 جنيهًا للثانوي العام مقابل 85 جنيهًا العام الماضي، إضافة إلى 105 جنيهات للثانوى الفني مقابل 75 العام الماضي.

 

وأعرب رواد مواقع التواصل عن استيائهم من رفع الأسعار ولو بنسب ضئيلة، موضحين أن مثل هذه الأسعار قد لا تتناسب مع العديد من الأسر الفقيرة.

 

فيما ندد آخرون بمستوى التعليم في مصر، متسائلين عن أسباب رفع أسعار المصروفات الدراسية في ظل مستوى تعليم "متدني" – حسب وصفهم.

وعلَّق طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على قرار رفع المصروفات الدراسية، موضحًا أنه يتم كل 5 سنوات، لافتًا إلى أن الزيادة لا تستحق الحديث عنها لأنها ضئيلة.

 

وأضاف شوقي، أن التعليم يحتاج لمصروفات عالية، ونريد أن نعطي تعليمًا بجودة عالية، لأكبر شريحة من المجتمع، مشيرًا إلى أن الطالب يدفع 60 جنيه، والزيادة 12 جنيهًا، ويتم السماح لتقسيط المصروفات.

 

وأكد الوزير أن الوزارة تحتاج لمساعدة الأهالي وأولياء الأمور لتحسين مستوى التعليم، مضيفاً.. ليس لدينا تعليم مجاني، لكن من يستحل الدفع لملك الكيمياء وملك الفيزياء وعلى الكافيهات لو حسبنا قيمتها هتطلع بالمليارات، فلا يمتنعوا عن الدفع للوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان