رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم".. هاشتاج يتصدر تويتر في قطر

اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم.. هاشتاج يتصدر تويتر في قطر

سوشيال ميديا

سلطان بن سحيم

"اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم".. هاشتاج يتصدر تويتر في قطر

محمد الوكيل 17 أكتوبر 2017 10:18

ندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدولة قطر، باقتحام قصر الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر، ونجل أول وزير خارجية بالدوحة.

 

"بن سحيم"، علق على الواقعة قائلاً: "اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم، هذه عاداتهم لايعرفون عهدًا ولاذمة، حرمة المنازل تنتهك، استباحوا كل شيء في قطر، ولم تبقى إلا أسمائنا لم تُستباح".

وبدورهم دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

واستنكر النشطاء ارتكاب مثل هذه الأفعال الإجرامية، فيما شكك آخرون في أن يكون للسلطات القطرية يدٌ في اقتحام قصر سلطان بن سحيم.

وتعرض قصر سلطان بن سحيم آل ثاني في الدوحة لمداهمة مسلحة نفذتها وحدة مكونة من 15 عنصرًا، وكانت نتيجتها مصادرة نحو 137 حقيبة وعدد من الخزائن الحديدية، تحوي جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، وكذلك المقتنيات والأرشيف الضخم لوالده سحيم بن حمد آل ثاني، وزير الخارجية الأسبق.

 

وكان سلطان بن سحيم، أوضح في وقت سابق، أن الحكومة القطرية هي من سمحت للدخلاء ببث سمومهم "حتى وصلنا للكارثة، وأصبحنا على حافة الهاوية".

 

ويذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان