رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تنديد واسع باستمرار الهجمات الإرهابية في سيناء بعد استهداف فرع البنك الأهلي بالعريش

تنديد واسع باستمرار الهجمات الإرهابية في سيناء بعد استهداف فرع البنك الأهلي بالعريش

سوشيال ميديا

هجوم مسلح - أرشيفية

تنديد واسع باستمرار الهجمات الإرهابية في سيناء بعد استهداف فرع البنك الأهلي بالعريش

محمد الوكيل 16 أكتوبر 2017 14:39

ندد عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، باستشهاد 3 من أفراد الشرطة، إثر هجوم مسلح شنته عناصر إجرامية، على مقر البنك الأهلي وسط مدينة العريش بشمال سيناء.

 

المحامي خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولي للمحامين: "ادعو لرجالنا في سيناء، هي حرب كتبت علينا ونحن بإذن الله لمنتصرون".

وبدورها قالت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة: "انتقال النشاط الإرهابي إلى قلب العريش، سيناء، لا يجب أن يمر مرور الكرام، لقد دخلنا فصلاً جديداً من فصول الحرب".

فيما تضامن الناشط السياسي حازم عبد العظيم، مع أهالي مدينة العريش، قائلاً: "قلوبنا مع أهالي العريش".

الكاتب الصحفي، جمال سلطان، قال أيضًا: "هل من المعقول أو اللائق أن تكون لدينا عشرون قناة فضائية وثلاثون صحيفة يومية وعشرات المواقع الإخبارية ثم لا نعرف ما يدور من اشتباكات متواصلة في شمال سيناء إلا عن طريق نشطاء مقيمين هناك أو انتظار بيان رسمي؟".

المحامي والحقوقي، طارق العوضي، قال أيضًا: "ماذا يحدث في العريش؟، يارب استرها على ولادنا".

الكاتب الصحفي، تامر أبو عرب، علق قائلاً: "اللهم إنا نستودعك أهلنا وجنودنا في سيناء فاحفظهم واعصم دماءهم".

واختتمت الكاتبة ياسمين الخطيب: "لم أجد أفضل من كلمة د. هشام عوف، للتعليق على الأحداث في سيناء.. رجعوا لأصلهم.. حرامية بنوك وقطاع طرق، خالص العزاء لمصر".

واستشهد 3 من أفراد الشرطة، اليوم، إثر هجوم مسلح شنته عناصر إجرامية، على مقر البنك الأهلي في وسط مدينة العريش بشمال سيناء.

 

وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء، إن العناصر المسلحة اشتبكت مع القوة المكلفة بتأمين البنك، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة محمد عبدالعظيم محمد (35 عاما)، ومساعد شرطة محمد خطاب، ورقيب شرطة عبدالله محمد، ونقلوا لمستشفى العريش العسكري.

 

وأضافت أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة خضراء اللون بجانب 3 دراجات نارية وبدأوا الهجوم على قوة تأمين كنيسة ماري جرجس، واقتحم عدد منهم البنك واستولوا على مبالغ مالية وفروا من الباب الخلفي حيث كانت تنظرهم سيارة أخرى.

 

ومن جانبه قال البنك الأهلي المصري، في بيان له، إن المقر المؤقت لفرع البنك في رفح، بمنطقة البنوك في العريش، تعرض لهجوم إرهابي، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين.

 

وأضاف البنك أن المعتدين "سطوا على الخزينة الرئيسية بالفرع"، موضحًا أن الحادث أسفر عن استشهاد حارس الأمن بالفرع وبعض رجال الشرطة وحدوث بعض الإصابات".

 

وواصل، أن كافة العاميلن بالفرع أظهروا تماسكا وشجاعة في التعامل مع الموقف، مشيرًا إلى أنه جارٍ حاليا إجراء التحقيقات اللازمة من السلطات المعنية، وأن إدارة البنك تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمساندة العاملين والمتضررين من الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان