رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هاشتاج "التعليم المصري في تويتة" يتصدر تويتر.. ونشطاء: "خرابة ومعشش فيها الفساد"

هاشتاج التعليم المصري في تويتة يتصدر تويتر.. ونشطاء: خرابة ومعشش فيها الفساد

سوشيال ميديا

طلبة المدارس - أرشيفية

هاشتاج "التعليم المصري في تويتة" يتصدر تويتر.. ونشطاء: "خرابة ومعشش فيها الفساد"

محمد الوكيل 15 أكتوبر 2017 14:38

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "التعليم المصري في تويته"، واصفين من خلاله أوضاع التعليم في مصر.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي حصل على المركز الرابع، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد مواقع التواصل، بحال التعليم في مصر، موضحين أنه مضيعة للوقت وبلا فائدة، مؤكدين على فساد منظومة التعليم في مصر – حسب رأيهم.

وحصلت مصر مؤخرًا على مراكز متأخرة في جودة التعليم الأساسي والعالي، وفقًا لمؤشر التنافسية العالمية – الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي – للعام 2017 / 2018.

 

وقارن مؤشر التنافسية العالمية بين 137 دولة في تقريره الأخير، وحصلت مصر على: "المركز 129 في جودة التعليم، المركز 130 في جودة تعليم العلوم والرياضيات، المركز 124 في جودة إدارة المدارس، والمركز 119 في توصيل المدارس بالإنترنت".

 

وفيما يخص التعليم الأساسي، فجاءت مصر في المركز 93، والمركز 133 في جودة التعليم الأساسي، والمركز 87 في معززات الكفاءة، وفي مجال التعليم العالي والتدريب، جاءت مصر في المركز 100 من أصل 137 دولة.

 

وبالنسبة لمعدلات الالتحاق بالتعليم، فقارن المؤشر بين 134 دولة، وجاءت مصر بالمركز 33 في معدل الالتحاق بالتعليم، والمركز 84 في معدل الالتحاق بالتعليم الثانوي، والمركز 76 في معدل الالتحاق بالتعليم العالي.

 

ويصدر تقرير التنافسية العالمية عن المتتدى الاقتصادي العالمي، وهو منظمة دولية تضم كبار الممثلين عن مجتمع الأعمال الدولي وكبار صانعي السياسيات في الحكومات، ويعمل من أجل تعزيز التفاهم الدولي لمفهوم القدرة التنافسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان