رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هكذا علق مشاهير مصر والوطن العربي على فوز أودري أزولاي في انتخابات اليونسكو

هكذا علق مشاهير مصر والوطن العربي على فوز أودري أزولاي في انتخابات اليونسكو

سوشيال ميديا

أودري أزولاي - مدير عام اليونسكو

هكذا علق مشاهير مصر والوطن العربي على فوز أودري أزولاي في انتخابات اليونسكو

محمد الوكيل 14 أكتوبر 2017 14:06

تباينت ردود أفعال مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي، بعد فوز اودري ازولاي، مرشحة دولة فرنسا، بمنصب مدير عام اليونسكو في التصويت النهائي الذي أُجري أمس الجمعة.

 

الإعلامي عمرو أديب، قال: "مشيرة خطاب خاضت المعركة أمام المال والتربيطات، هي لم تخسر وإنما العالم خسر الكثير من المباديء والاحترام والقدرة على التمييز".

وبدوره علق الإعلامي أسامة كمال: "كل التحية للسفيرة مشيرة خطاب على الجهد لكسب دعم الدول، مجهود كبير لهذه السيدة وفريق عملها المحترم والدبلوماسية المصرية".

فيما علق الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "الفاشل من يرى نجاحه فقط في فشل الآخرين، ولا ينظر لنفسه يا خسارة يا مصر يا أم الدنيا يا قلب العروبة".

الناشط السياسي تقادم الخطيب، قال أيضًا: "اللي هزمتكم دولة كبيرة زي فرنسا مش قطر، بس تقول إيه الهايف حيفضل طول عمره هايف".

ومن الجانب الإماراتي، قال عبد الخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة: "فرق ضخم بين قطر التي فازت بتنظيم كأس العالم 2022 وهي في عز صعودها الدبلوماسي وخسارة مرشحها لمنصب مدير اليونسكو وهي في هبوط سياسي مستمر".

أحمد الجارالله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، قال أيضًا: "الكواري لاغبار عليه لكنه يمثل دولة ثقافه سلوكها السياسي، ثقافه إخوان مسلمين واليونسكو تمثل فكر الثقافه الدولية المنفتحة، بلا ثقافة الإرهاب".

ومن السعودية، قال الكاتب عبد العزيز الخميس: "بعد خسارتهم في اليونسكو يلطم مرتزقة نظام الحمدين على العروبة، أين كانت هذه العروبة وأنتم تتلذذون بالقتل والتدمير والهدم عبر تحريضكم عى العرب؟".

الأكاديمي السعودي، محمد عبدالله العزام، قال أيضًا: "سوف يثرثر الإعلام القطري (المجنّس والوافد) بالعنتريات اللفظية للتغطية على هزيمة اليونسكو".

واختتم الأكاديمي العُماني حيدر اللواتي: "ما حصل في اليونسكو مهزلة.. مندوب مصر يصرخ (تسقط قطر وتحيا فرنسا) ومصر مقر الجامعة العربية التي من المفترض أن تناصر قضايا العرب".

وخسرت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية في جولة الإعادة بعد حصولها على 25 صوتًا مقابل 31 صوتًا للمرشحة الفرنسية.

 

ويذكر أن اودري ازولاي، مرشحة دولة فرنسا، وزيرة الثقافة، فازت أمس الجمعة، بمنصب مدير عام اليونسكو في التصويت النهائي بعد أن حصلت على 30 صوتًا ضد منافسها القطري حمد الكواري الذي حصل على 28 صوتًا.

اعلان