رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سعوديون يؤيدون بيان ترامب ضد إيرن.. ونشطاء: طهران مصدر الإرهاب في الخليج‎

سعوديون يؤيدون بيان ترامب ضد إيرن.. ونشطاء: طهران مصدر الإرهاب في الخليج‎

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

سعوديون يؤيدون بيان ترامب ضد إيرن.. ونشطاء: طهران مصدر الإرهاب في الخليج‎

محمد الوكيل 14 أكتوبر 2017 13:19

أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، عن ترحيبهم بهجوم الرئيس الاميركي دونالد ترامب على إيران.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالمملكة، هاشتاج بعنوان "السعودية تؤيد بيان ترامب"، حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

وأكد نشطاء المملكة على ضرورة التصدي لجرائم إيران في دول الخليج العربي، فيما حذر آخرون من محاولة إقحام الرياض في أزمة عسكرية مع طهران.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب له أمس الجمعة، إن النظام الإيراني مسئول عن هجمات إرهابية ضد الأمريكيين في مناطق مختلفة، مؤكدًا أنها قدمت المساعدات إلى بعض المتورطين في هجمات 11 سبتمبر،  بالإضافة لعلاقتهم مع تنظيم القاعدة، ودعم ميليشيات حزب الله الإرهابي لنشر التوتر الطائفي وغزو الإرهاب لكل دول العالم.

 

وتضمن الخطاب هجوم حاد على إيران، حيث أشار ترامب إلى أنه سيتم إنهاء الاتفاق النووي بين أمريكا وإيران، بجانب فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني.

 

ومن جانبها قالت الحكومة السعودية في بيان إنها تبدي تأييدها وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها ترامب تجاه إيران ونهجها العدواني، مشيدة برؤية الرئيس الأميركي في هذا الشأن والتزامه بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة لمواجهة سياسات وتحركات إيران العدوانية.

 

ورأت الرياض أن طهران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات جراء الاتفاق النووي واستخدمته للاستمرار في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وبخاصة من خلال برنامج تطوير صواريخها البالستية.

 

وقالت الحكومة السعودية إن طهران نقلت القدرات والخبرات العسكرية للميليشيات التابعة لها بما في ذلك "الحوثيين" الذين استخدموا تلك الصواريخ لاستهداف المملكة مما يثبت زيف الادعاءات الإيرانية بأن تطوير تلك القدرات هو لأسباب دفاعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان