رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"حراك 13 أكتوبر".. دعوة للتظاهر ضد تميم بن حمد تتصدر تويتر في قطر

حراك 13 أكتوبر.. دعوة للتظاهر ضد تميم بن حمد تتصدر تويتر في قطر

سوشيال ميديا

تميم بن حمد

"حراك 13 أكتوبر".. دعوة للتظاهر ضد تميم بن حمد تتصدر تويتر في قطر

محمد الوكيل 11 أكتوبر 2017 01:25

دشن عدد من نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر" بدولة قطر، هاشتاج بعنوان "حراك 13 أكتوبر بقطر"، في إشارة إلى الدعوة للتظاهر يوم 13 أكتوبر الجاري ضد الأسرة الحاكمة في قطر.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج، الذي حصل على المركز الثاني، ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر، تضامن مع الدعوة للتظاهر، قائلاً: "حراك 13 أكتوبر بقطر، لا تتخاذل وتتقاعس عن نصرة إخوتك، قف مع المظلوم ولا تكن مع الظالم، فالأحرار هم وحدهم من يفعلون، لن يرحم التاريخ من تخاذل".

تأييد ودعم للحراك

أعلن عدد من رواد مواقع التواصل على دعمهم لحراك 13 أكتوبر، منددين بسياسات الأسرة الحاكمة في قطر، مطالبين بضرورة التخلص منها وعودة قطر إلى دول الخليج مرة أخرى.

هجوم واستنكار

من ناحية أخرى، رفض البعض دعوة الحراك، موضحين رفضهم لمساعي دول الحصار بالتدخل في شئون قطر، ومؤكدين على دعمهم لأمير بلادهم الشيخ تميم بن حمد.

ويذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان