رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

علاء الأسواني: من يقبل بمكافأة السيسي للمنتخب يستحق الغلاء وارتفاع الأسعار

علاء الأسواني: من يقبل بمكافأة السيسي للمنتخب يستحق الغلاء وارتفاع الأسعار

سوشيال ميديا

علاء الأسواني

علاء الأسواني: من يقبل بمكافأة السيسي للمنتخب يستحق الغلاء وارتفاع الأسعار

محمد الوكيل 10 أكتوبر 2017 10:25

أثار الأديب والروائي علاء الأسواني، حالة من الجدل، بعد تعليقه على صرف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مليون ونصف جنيه لكل لاعب بالمنتخب بعد التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

الأسواني قال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "إذا قبلت ورضيت أن يصرف السيسي لكل لاعب في المنتخب مليون ونصف مليون جنيه في مباراة كُرة، فلا يحق لك أن تشكو من الغلاء لأنك تستحق ما أنت فيه".

وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لتعليق علاء الأسواني، حيث شن عدد من النشطاء هجوم حاد عليه، موضحين أن هذه المبالغ المالية مصر ستحصل عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فيما تضامن آخرون مع الأسواني مؤكدين أن الشعب المصري أولى بهذه النفقات.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صرف مبلغ مليون ونصف المليون جنيه لكل لاعب بمنتخب مصر مكافأة على التأهل لكأس العالم 2018 بدولة روسيا.

 

وتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد برج العرب في الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

 

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاما، والثالثة في تاريخه، بعد أن رفع رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة الخامسة، بعيدًا عن متناول أقرب منافسه، الأوغندي، صاحب المركز الثاني، برصيد 8 نقاط، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الغاني، يوم السبت الماضي.

 

ويليهما في المركز الثالث والرابع، منتخبا غانا، برصيد 6 نقاط، والكونغو، برصيد نقطة يتيمة، على الترتيب، وخرجا من الباب الخلفي للتصفيات.

 

وستحل مصر ضيفة على غانا، في 6 من شهر نوفمبر المقبل، في مباراة تحصيل حاصل، في الجولة الختامية للتصفيات، كما هول الحال بالنسبة لأوغندا، التي تحل ضيفة على الكونغو.

 

وأصبح منتخب الفراعنة الخامس عشر، الذي يضمن تأهله إلى مونديال 2018، بعد كل من، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا الجنوبية، السعودية، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستا ريكا، بولندا، إضافة إلى منتخب روسيا، البلد المضيف.

مصر في كأس العالم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان