رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرحة "عربية" عارمة على تويتر بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم

فرحة عربية عارمة على تويتر بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم

سوشيال ميديا

منتخب مصر

فرحة "عربية" عارمة على تويتر بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم

محمد الوكيل 09 أكتوبر 2017 10:40

هنأ العديد من مشاهير العرب، على مواقع التواصل الاجتماعي، منتخب مصر، بعد تأهله إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه على الكونغو، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأحد باستاد برج العرب.

 

محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، قال: "مبروك يا مصر، ومبروك لكل العرب، صعود المنتخب لكأس العالم، ليلة عربية جميلة، أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج، كبيرة يا مصر دايمًا".

وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، قال أيضًا: "كلمت أخي سامح شكري وباركت له بالفوز الكبير والتأهل للمونديال، فرحة مصر فرحتنا".

وتقدم بالتهنئة أيضًا، الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قائلاً: "ألف مبروك لمصر الشقيقة وشعبها الطيب تأهل منتخبها لكأس العالم ٢٠١٨، فرحتكم اليوم فرحتنا جميعًا".

وبدوره قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات: "ألف مبروك لمصر".

المحلل السياسي السعودي، إبراهيم آل مرعي، هنأ منتخب مصر، قائلاً: "ألف ألف مبروك تأهل مصر العروبة إلى كأس العالم في روسيا".

واختتم عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: "بعد كل هذا الفرح العربي من المحيط للخليج، هل تلومونا في حب مصر".

وتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد برج العرب في الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

 

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاما، والثالثة في تاريخه، بعد أن رفع رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة الخامسة، بعيدًا عن متناول أقرب منافسه، الأوغندي، صاحب المركز الثاني، برصيد 8 نقاط، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الغاني، يوم أمس السبت.

 

ويليهما في المركز الثالث والرابع، منتخبا غانا، برصيد 6 نقاط، والكونغو، برصيد نقطة يتيمة، على الترتيب، وخرجا من الباب الخلفي للتصفيات.

 

وستحل مصر ضيفة على غانا، في 6 من شهر نوفمبر المقبل، في مباراة تحصيل حاصل، في الجولة الختامية للتصفيات، كما هول الحال بالنسبة لأوغندا، التي تحل ضيفة على الكونغو.

 

وأصبح منتخب الفراعنة الخامس عشر، الذي يضمن تأهله إلى مونديال 2018، بعد كل من، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا الجنوبية، السعودية، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستا ريكا، بولندا، إضافة إلى منتخب روسيا، البلد المضيف.

مصر في كأس العالم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان