رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"لم يستحق العدو شرف احتلالنا".. عمرو موسى يثير الجدل بتغريدة عن حرب أكتوبر

لم يستحق العدو شرف احتلالنا.. عمرو موسى يثير الجدل بتغريدة عن حرب أكتوبر

سوشيال ميديا

عمرو موسى

"لم يستحق العدو شرف احتلالنا".. عمرو موسى يثير الجدل بتغريدة عن حرب أكتوبر

مصطفى محمود 07 أكتوبر 2017 11:34

أثار عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جملة وردت في تغريدته  عن الذكرى الـ 44 لحرب أكتوبر.

 

موسى قال عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "كانت حرب أكتوبر علامة فارقة أكدت أن الإدارة السليمة للسياسة والأداء الكفء للقوات المسلحة كفيلان بإحراز النصر".

وتابع: "كذلك كان العمل الكبير الذي قامت به الدبلوماسية المصرية في خضم النضال المنتصر للمصريين حتى استردوا لأرضهم من محتل لم يكن يستحق شرف أن يحتلنا".

وتسببت تغريدة عمرو موسى في حالة واسعة من الاستنكار، خاصة جملة "من محتل لم يكن يستحق شرف أن يحتلنا"، حيث رأى البعض أنه لم يكن لائقًا خروج مثل هذا التصريح من شخصية دبلوماسية بحجم عمرو موسى.

وصادف أمس الجمعة الذكرى الـ 44 لحرب أكتوبر المجيدة، وتحقيق الانتصار واستعادة الأراضي، بعد ست سنوات من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحقق أبطال القوات المسلحة إنجازًا تاريخيًا في حرب أكتوبر، في هزيمة جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث نجحوا في تدمير خط بارليف المنيع، وعبور قناة السويس، وعبور فرق المشاة، وسط ضربات جوية مركزة، ضد حصون العدو، وحماية من أبطال المدفعية والدفاع الجوي.

ذكرى نصر أكتوبر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان