رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هكذا تفاعل مشاهير السعودية وقطر مع هاشتاج "تعلمت من الأزمة الخليجية"

هكذا تفاعل مشاهير السعودية وقطر مع هاشتاج تعلمت من الأزمة الخليجية

سوشيال ميديا

تميم بن حمد

هكذا تفاعل مشاهير السعودية وقطر مع هاشتاج "تعلمت من الأزمة الخليجية"

محمد الوكيل 04 أكتوبر 2017 14:30

تصدر هاشتاج "تعلمت من الأزمة الخليجية" قائمة التريندات الأكثر تداولاً على موقع التدوين المصغر "تويتر" في قطر والسعودية والإمارات.


وتفاعل مشاهير الدول الثلاث مع الهاشتاج مبدين آرائهم في أزمة قطع العلاقات مع قطر، منذ بدايتها، 5 يونيو الماضي، حتى الآن.

 

الكاتب السعودي سلمان الدوسري، قال: "من يكابر ضد محيطه يخسر، ومن يحالف الخصوم  يصغر، ومن يتآمر يبقى معزولاً، ومن لا يعرف غير لغة المال يُستنزف سريعاً، تعلمت من الأزمة الخليجية".

فيما قال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي: "تعلمت من الأزمة الخليجيه في 2013-2014 أنه لا يمكن أن يأخذ أحد بأي كلام من السلطة القطرية مالم يصدر من حاكمها الفعلي عزمي بشارة".

أما الأكاديمي السعودي، كساب العتيبي، فقال: "تعلمت من الأزمة الخليجية، أننا كشعوب خليجية في الأغلب (ضايعين) فلا ثوابت نمتلك، ولا شجاعة تقف أمام سطوة الخوف".

ومن الإمارات، قال الكاتب فيصل الزعابي: "قيل أن الحماقة أعيت من يداويها لكنني تعلمت من الأزمة الخليجية، أننا مستمرون حتى نكسر القاعدة ونداوي تنظيم الحمدين في قطر".

وأيضًا تفاعل عدد من مشاهير قطر مع الهاشتاج، فقال الكاتب القطري، عبدالله العذبة: "لقد تعلمت من الأزمة الخليجية أن الفغم الحارس الشخصي لملك السعودية ذكي وتعلم الدرس، فقبل كتف ولي عهد إمارة أبوظبي تعبيرًا عن الولاء المطلق".

وعلقت أيضًا الكاتبة القطرية، ريم الحرمي: "البقاء للأعقل وليس للأقوى، تعلمت من الأزمة الخليجية".

الكاتبة القطرية"ابتسام"، قالت أيضًا: "تعلمت من الأزمة الخليجية، أن إيران كانت أشرف وأكثر إنسانية مع قطر من حلف الفجار".

أمين السر العام للجنة الأولمبية بقطر، ثاني الكواري، قال أيضًا: "تعلمت من الأزمة الخليجية قبل أن تغرد اسأل نفسك هل يسرك أن ترى كلامك يوم القيامة؟، هل كلامك يرضي الله؟، لاتبحث عن رضا الناس ابحث عن رضا المعبود".

وتفاعل أيضًا عدد من مشاهير باقي الدول، فقال الإعلامي اللبناني جلال شهدا: "تعلمت من الأزمة الخليجية أنه نحن الجزيرة وسنبقى، لن تقوى علينا أشباح الظلام، مصداقيتنا وكلمتنا لدى المشاهد العربي أمضى من سيوف قمعكم".

السياسي التونسي محمد الهاشمي، قال أيضًا: "تعلمت من الأزمة الخليجية أن أي حاكم خليجي يتبع سبيل السيسي يفقد محبة شعبه وثقته ويضطر للحكم كما في مصر، أي بالقمع وأمن الدولة ونشر الخوف".

واختتم المحامي الدولي محمود رفعت: "تعلمت من الأزمة الخليجية أن الإعلام العربي سيرك به مهرجين يسحبهم الكفيل حيث أراد فيقفزوا لإمتاعه وكله باسم القضية التي هي لا قضية".

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان