رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور.. مواطنة تستغيث بالسيسي لإنقاذها من حرائق المخلفات بمدينة نصر

بالفيديو والصور.. مواطنة تستغيث بالسيسي لإنقاذها من حرائق المخلفات بمدينة نصر

سوشيال ميديا

حرائق القمامة

بالفيديو والصور.. مواطنة تستغيث بالسيسي لإنقاذها من حرائق المخلفات بمدينة نصر

مصطفى محمود 03 أكتوبر 2017 10:13

استغاثت مواطنة تدعى "ياسمين شوقي"، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، توضح فيه معاناتها وأسرتها من حرائق القمامة المستمرة بحي الواحة التابع لمدينة نصر.

 

ياسمين شوقي قالت في الفيديو: "أنا ساكنة في حي الواحة بمدينة نصر، وأعاني يوميًا من الدخان الناتج عن حرائق القمامة التي تحتوي على مخلفات المستشفيات والمواد السامة، مما يسبب لي ولأطفالي العديد من الأمراض.

 

وتابعت: "بنام وبنصحى على ريحة حرايق ومخلفات عبارة عن مواد بشعة مبقدرش أشم ريحتها بتحرق الصدر، وعيالي الاثنين عندهم حساسية بيتعالجوا منها، وعلشان أوصل بنتي المدرسة في أول المقطم بلاقيهم برضوا مولعين زبالة جنب المدرسة والريحة كلها داخلة على الفصول".

 

وناشدت "شوقي" المسؤولين بضرورة توفير أماكن بديلة لحرق هذه المخلفات، قائلة: "يا سيادة الريس بعد إذنك ارحمونا، لكل المسؤولين والوزراء ارحمونا عيالنا بتموت من الحساسية ومن الريحة، من فضلكم شوفوا مكان تاني تحرقوا فيه الحاجات دي غير هنا أرجوكم، احنا منطقة سكنية صعب أوي ننام ونصحى على الحرايق دي احنا نستحمل لكن عيالنا أطفال ميستحملوش، أرجوكم شوفوا حل في الموضوع ده مش عارفه نروح فين".

وتضامن عدد من النشطاء مع "ياسمين"، منددين بحرق المخلفات في المناطق السكنية..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان