رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هاشتاج "استفتاء كتالونيا" يتصدر تويتر عالميًا.. ومغردون: لا قيمة للكلاسيكو بدون برشلونة

هاشتاج استفتاء كتالونيا يتصدر تويتر عالميًا.. ومغردون: لا قيمة للكلاسيكو بدون برشلونة

سوشيال ميديا

جانب من التصويت على انفصال كتالونيا

هاشتاج "استفتاء كتالونيا" يتصدر تويتر عالميًا.. ومغردون: لا قيمة للكلاسيكو بدون برشلونة

مصطفى محمود 01 أكتوبر 2017 14:29

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج "كتالونيا" target="_blank">استفتاء كتالونيا"، تزامنًا مع استفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة تريندات "تويتر"، الأكثر تداولاً عالميًا.

كما تداول رواد مواقع التواصل، العديد من الصور التي ترصد اعتداء عناصر الشرطة الإسبانية، على أنصار الاستفتاء أمام إحدى محطات الاقتراع فى مدينة برشلونة، في محاولة لمنعهم من التصويت.

وندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف الشرطة الإسبانية من الاستفتاء على كتالونيا" target="_blank">انفصال كتالونيا، كما استنكروا أيضًا موقف دول أوروبا من كتالونيا" target="_blank">انفصال كتالونيا، مقارنة بموقفهم من انفصال إقليم كردستان عن العراق.

وربط آخرون كتالونيا" target="_blank">انفصال كتالونيا، بنادي برشلونة، موضحين أن خروج البرسا من إسبانيا سيكون مكلف للغاية، خاصة أن خافيير تيباس رئيس الرابطة المحترفة الإسبانية، صرح بأن نادي برشلونة لن يستطيع المشاركة في الدوري الإسباني حال الانفصال.

وبدأ الناخبون فى إقليم "كتالونيا"، صباح اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم فى استفتاء حول انفصال الإقليم عن إسبانيا.

 

واصطف آلاف المواطنين أمام مراكز الاقتراع في الساعات الأولى من صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستفتاء الذي ترفضه الحكومة في مدريد وتعتبره غيرشرعي.

 

وشهدت كتالونيا اشتباكات مع الشرطة الإسبانية في عدد من مراكز الاقتراع على استفتاء الانفصال، وطوقت شرطة مكافحة الشغب، مركز اقتراع في بلدة جيرونا الكتالونية، الذي يفترض أن يصوت فيه رئيس المنطقة الانفصالية في الاستفتاء على الاستقلال الذي حظرته مدريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان