رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ترحيب سعودي بقرار الملك سلمان بإعداد قانون لمكافحة التحرش

ترحيب سعودي بقرار الملك سلمان بإعداد قانون لمكافحة التحرش

سوشيال ميديا

الملك سلمان بن عبد العزيز

ترحيب سعودي بقرار الملك سلمان بإعداد قانون لمكافحة التحرش

مصطفى محمود 29 سبتمبر 2017 13:55

رحب عدد من مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بالمرسوم الملكي الصادر من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي ينص على ضرورة إعداد قانون لمكافحة التحرش.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "الملك يأمر بنظام ضد التحرش"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

الاستشاري النفسي السعودي، طارق الحبيب، قال: "الملك يأمر بنظام ضد التحرش، فبلادي تحارب التشدد بنفس السيف الذي تحارب فيه التفلت".

وبدوره قال الأكاديمي السعودي، عبدالله الجمعة: "التسلسل التشريعي في البلاد يسير باتساق، هذه دولة الحزم والقانون، الملك يأمر بنظام ضد التحرش".

الكاتب السعودي، عبد الرحمن اللاحم، قال أيضًا: "تسارع وقفزات إصلاحية نحو ترسيخ دولة القانون في الدولة السعودية الفتية الجديدة، لأن الوقت لا ينتظر، الملك يأمر بنظام ضد التحرش".

فيما ذكرت الكاتبة السعودية، هيلة المشوح: "الملك يأمر بنظام ضد التحرش، من يعترض اليوم سيفهم أهمية القانون غدًا، عندما يذهب طفله للمسجد والمدرسة والحديقة والبقالة بأمان ويعود بأمان".

ومن ناحية أخرى رحب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقرار، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على من يرتكب جريمة التحرش.

وأمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الخميس، بإعداد نظام لمكافحة التحرش، وذلك خلال ستين يومًا.

 

ودعا الملك سلمان، في الأمر الملكي، وزارة الداخلية السعودية إلى إعداد مشروع نظام يكافح التحرش، وإكمال ما يلزم بموجب هذا الشأن، خلال شهرين من صدور القرار.

 

ووفق البيان، فإن ذلك يأتي لتعزيز التمسك بقيم الدين، والمحافظة على الآداب العامة؛ لردع كل من تسول له نفسه التحرش؛ نظرًا لما يشكله من خطورة وآثار سلبية على الفرد والمجتمع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان