رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جدل على "تويتر" بعد زيادة حد التغريدة إلى 280 حرفًا

جدل على "تويتر" بعد زيادة حد التغريدة إلى 280 حرفًا

مصطفى محمود 29 سبتمبر 2017 11:16

تباينت ردود أفعال مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان شركة "تويتر"، زيادة أحرف التغريدات إلى 280 حرفًا بدلاً من 140.

 

الناشط السياسي حازم عبد العظيم، قال: "أحد أسباب نجاح تويتر، هو قصر التغريدة لأن بدايتهم كانت إس ام إس، وقصر التغريدة ساعد على انتشارها viral effect، فكرة ٢٨٠ حرف افتكاسة فاشلة".

فيما قال الأكاديمي السعودي، أسامة المحيا: "قريبًا تويتر بـ 280 حرف بدلاً من ١٤٠، جرى الآن اختبار هذه الميزة، وأتوقع أن يتم قريبًا، بس لا يزيدون عن ٢٨٠".

رجل الأعمال القطري، عادل علي بن علي، علق قائلاً: "سيقوم تويتر بتحديث وزيادة عدد الأحرف إلى 280 حرف، هل أنتم مقتنعين يا المتوترين؟".

عبد العزيز الحمادي، قال أيضًا: "في تويتر، يُمكنك من كتابة ١٤٠ حرف فقط، إلا أن هناك طريقة تجعلك تكتب تغريدة يصل طولها إلى ٢٨٠ حرف، وأعتقد أن مثل هذه الطرق ستجعل تويتر أقل فائدة، إذ أن أبرز ميزة فيه هو الاختصار الكبير، لذلك أتمنى من تويتر عدم دعمها مستقبلاً، علماً أن هذه التغريدة الآن تحتوي على ٢٨٠ حرفاً كاملة".

ومن ناحية أخرى تباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لزيادة أحرف التغريدات على "تويتر".

وأعلنت شركة "تويتر" المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة عن مشروع تجريبي يسمح بزيادة عدد أحرف التغريدات إلى 280 حرفًا بدلاً من 140 حاليًا في أحدث محاولة لتعزيز النمو الذي شهد تراجعًا في الفترة الأخيرة.

 

وقالت الشركة، إن النظام الجديد يهدف إلى معالجة "سبب رئيسي للإحباط" للعديد من المستخدمين، وستتمكن "مجموعة صغيرة" من المستخدمين من تجربة النظام الجديد قبل أن تقرر تويتر تطبيق التغييرات على نطاق أوسع.

 

وبدورها وقالت أليزا روسين، مديرة المنتجات، وايكوهيرو ايهارا مهندس البرمجيات، اللذان شاركا في إعداد البحث الخاص بزيادة عدد الأحرف، "هل جربت اختصار كل أفكارك في تغريدة واحدة؟، جميعنا مرر بهذه التجربة، وهو أمر مؤلم".

 

وأضاف الاثنان: "إننا نفعل شيئًا جديدًا، سنحاول تجربة زيادة الحد الأقصى (لأحرف الكتابة لتكون) 280 حرفًا في اللغات التي تتأثر باختصار الأفكار (في كلمات قليلة جداعلى تويتر).

 

وتعتزم تويتر الإبقاء على النظام القديم لأحرف الكتابة المُحدد بـ 140 حرفًا للتغريدات التي تُكتب باليابانية والصينية والكورية لأن بياناتها الداخلية أظهرت أن أحرف هذه الكلمات تُكتب في مساحات مناسبة في الأماكن المُخصصة دون أي مشاكل في توضيح الأفكار

 

ولم تحقق "تويتر"، التي أصبحت شركة في 2013، أي أرباح على الرغم من أنها نجحت في بناء قاعدة من العملاء المخلصين تضم مشاهير وصحفيين وشخصيات سياسية من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يغرّد كثيرا على تويتر.

 

وفي أحدث تقرير فصلي لها، أعلنت "تويتر" أن قاعدة مستخدميها النشطين شهريًا ظلت ثابتة عند 328 مليون مستخدم مقارنة بالثلاثة أشهر الأولى من العام، وبزيادة 5% فقط عن العام السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان