رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مافيا "الدروس الخصوصية" تفجر غضب أولياء الأمور على "فيس بوك"

مافيا الدروس الخصوصية تفجر غضب أولياء الأمور على فيس بوك

سوشيال ميديا

الدروس الخصوصية

مافيا "الدروس الخصوصية" تفجر غضب أولياء الأمور على "فيس بوك"

مصطفى محمود 26 سبتمبر 2017 16:07

سادت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد نشر دراسة تؤكد أن الدروس الخصوصية تستنزف 26 مليار جنيه سنويًا من جيوب المصريين.

 

الدكتور حمدي عرفة أستاذ الإدارة العامة والمحلية واستشاري تطوير المناطق العشوائية، أكد في دراسة له أن هناك عصابات ومافيا للدروس الخصوصية منتشرين في 27 محافظة، استغلوا الموقف السلبي من الإدارات التعليمية المنتشرى في المحافظات.

 

وأضافت الدراسة، أن هذه العصابات تستنزف من جيوب المصريين ما يقرب من 26 مليار جنيه سنويًا، في ظل أن متوسط مرتبات المواطنين في مصر تصل إلى 2000 جنيه فقط، حيث يوجد ما لا يقل عن أكثر من 6800 مركز للدروس الخصوصية منتشرين في 27 محافظة، ويصل متوسط دخل عدد كبير من هذه المراكز إلى 30 مليون جنيه سنويًا على الأقل.

 

وأعرب رواد مواقع التواصل عن استيائهم من المبالغ الهائلة التي يتم إنفاقها على الدروس الخصوصية، موضحين أن تدني مستوى التعليم في مصر، وعدم ثقة أولياء الأمور في المدراس، هو سبب اللجوء للدروس الخصوصية.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الدروس الخصوصية تعمل على قتل الفكر والإبداع والابتكار عند الطلاب، مشيرًا إلى تجربة التعليم الفني الناجحة، ووجود الطلاب بداخل المصانع يتعلمون ويتدربون ولهم أجر أيضَا مما يبني ويطور ويثري التعليم المهني ويخرج فني مهني قادر على التنافس.

 

وبدأ العام الدراسي الجديد، يوم السبت الماضي، وبلغ عدد الطلاب 21 مليون طالب، وعدد المدارس 53 ألف مدرسة، كما بدأت 11 محافظة الدراسة، السبت الماضي، فيما بدأت باقي المحافظات، يوم الأحد الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان