رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"مصر بدون تكاتك".. حملة جديدة على فيس بوك

مصر بدون تكاتك.. حملة جديدة على فيس بوك

سوشيال ميديا

التوك توك

"مصر بدون تكاتك".. حملة جديدة على فيس بوك

مصطفى محمود 24 سبتمبر 2017 10:57

دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملة جديدة تحمل اسم "حملة مصر بدون تكاتك".
 

وتدعو الحملة لمنع التكاتك في مصر، أو تقنين أوضاعها، لعدد من الأسباب، ذكرها مؤسسوها، منها: "لا يوجد معهم تراخيص قيادة ويصعب التعرف عليهم، يتسبب في وقوع حوادث لعدم الالتزام بقواعد المرور، يستخدم في ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، ليس مظهر حضاري ويعيق حركة المرور ويتسبب في وقوع حوادث، يستخدم في تجارة المخدرات والسلاح بالإضافة إلى عمليات الخطف".

تأييد وترحيب

رحب عدد من رواد مواقع التواصل، بضرور منع "التكاتك" في مصر، موضحين أنها مصدر انتشار العديد من الأزمات مثل حوادث الطرق، وأعمال السرقة.

معارضة واستنكار

فيما ندد آخرون بمقترح إلغاء "التوك توك"، موضحين أنه أصبح مصدر رزق للعديد من الشباب التي لا تجد فرص عمل، مؤكدين على ضرورة تقنينه حسب القانون.

وشنت الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة، خلال الأيام الماضية، حملات مكثفة على الطرق السريعة مثل حملات الرادار الثابتة والمتحركة، والدفع بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال على الطرق، والكشف عن الإطارات، والكشف عن متعاطي المخدرات أثناءالقيادة، وضبط التوك توك غير المرخص.

 

وأمر مدير الإدارة العامة للمرور، بعدم السماح لخروج أي "توك توك" مخالف إلّا بعد الترخيص، كما شدّد على الضباط والأفراد بالحضور الميداني، وحسن معاملة المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان