رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. مشاركة الفتيات في عروض المصارعة بالشرقية تثير الجدل على فيس بوك

بالصور.. مشاركة الفتيات في عروض المصارعة بالشرقية تثير الجدل على فيس بوك

سوشيال ميديا

مشاركة البنات في مصارعة المحترفين

بالصور.. مشاركة الفتيات في عروض المصارعة بالشرقية تثير الجدل على فيس بوك

مصطفى محمود 21 سبتمبر 2017 14:03

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عدة صور لأول عروض للمصارعة الحرة بمدينة قرين بمحافظة الشرقية، بعد إنشاء أول اتحاد مصري لمصارعة المتحرفين.

 

وتوضح الصور إحدى مباريات المصارعة بين مجموعة من الفتيات بالشرقية.

تأييد وترحيب

رحب عدد من رواد مواقع التواصل بالفكرة، موضحين أنها قد تكون سببًا في زيادة الدخل القومي لمصر.

هجوم واستنكار

فين شن آخرون هجومًا حادًا على ممارسة الفتيات لمثل هذه الرياضة العنيفة، موضحين أن هذه المباريات بمثابة "خناقة حريمي"، ولا تمس للمصارعة الحرة بأي صلة.

يذكر أن الاتحاد المصري لمصارعة المحترفين، الذي أسسه المصارع المصري أشرف كابونجا، يحمل اسم "EWR"، الذي يرمز إلى "Egyptian Wrestling Arabic"، وهو الاختصار للاتحاد المصري العربي لمصارعة المحترفين.

 

وأكد "كابونجا"، انه أنشأ الاتحاد بسبب زيادة شعبية اللعبة وعشق المصريين لها ومشاهدتها عبر القنوات الفضائية المختلفة، ولذلك أسس الاتحاد في محافظة الشرقية، حيث بدأ بـ5 لاعبين فقط، ثم ضم لاعبين جدد من محافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية والإسكندرية والشرقية؛ بل ومن خارج مصر من العراق واليابان، حتى وصل إلى 50 مصارعًا، كما يضم العديد من الفتيات للاشتراك في عروض السيدات.

 

وأوضح أنه درب اللاعبين لمدة عام على حركات المصارعة قبل الإعلان عن أول عرض للمصارعة الحرة في مصر، لافتًا إلى أن أول عرض كان بمدينة قرين في الشرقية وحمل اسم "عرض الأحلام"، مشيرًا إلى أن العروض سوف تتواجد في العديد من المحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان