رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"تصريح السديس لا يمثلني".. هجوم سعودي على إمام الحرم المكي بعد إشادته بترامب

تصريح السديس لا يمثلني.. هجوم سعودي على إمام الحرم المكي بعد إشادته بترامب

سوشيال ميديا

عبد الرحمن السديس - إمام الحرم المكي

"تصريح السديس لا يمثلني".. هجوم سعودي على إمام الحرم المكي بعد إشادته بترامب

مصطفى محمود 18 سبتمبر 2017 16:06

شن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على الشيخ عبد الرحمن السديس، إمام الحرم المكي، بعد إشادته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

في هذا السياق، دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "تصريح السديس لا يمثلني"، نددوا من خلاله بتصريحات إمام الحرم المكي.

 

الكاتب السعودي تركي الشلهوب، قال: "من أفواههم الأمريكيين، "هدفنا هو تدمير الحضارة الإسلامية بأيدي المسلمين وإرغام العرب على مقاتلة بعضهم من أجل مصالحنا"، تصريح السديس لا يمثلني".

وبدوره علق الناشط السعودي عثمان التميمي: "تتعاظم الأمور على الأمة كل يوم تلو الآخر، نخشى أن يخسف بنا الله الأرض، وتحل بنا المصائب، مالذى دهى بلاد الحرمين؟، تصريح السديس لا يمثلني".

وانتقد عدد من النشطاء بالمملكة العربية السعودية، تصريحات إمام الحرم المكي، متسائلين عن سبب تغيير موقفه من السياسات الأمريكية.

وقال الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي، إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقودان العالم نحو السلم والاستقرار.

 

وتابع، خلال مشاركته في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي المنعقد في نيويورك برعاية الملك السعودي ونجله محمد بن سلمان ورابطة العالم الإسلامي، إن السعودية والولايات المتحدة هما قطبا هذا العالم للتأثير، يقودان بقيادة خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي، العالم والإنسانية إلى الأمن والسلام والاستقرار.

 

وأشار السديس إلى أن المؤتمر أكد على أهمية التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وغيره، ولا سيما بين السعودية وأمريكا في مثل هذه الظروف التي تحتاج إليها البشرية جمعاء لمكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان