رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشاهير "تويتر" ينددون بانفجار مترو الأنفاق في لندن

مشاهير تويتر ينددون بانفجار مترو الأنفاق في لندن

سوشيال ميديا

موقع انفجار مترو لندن

مشاهير "تويتر" ينددون بانفجار مترو الأنفاق في لندن

مصطفى محمود 15 سبتمبر 2017 23:39

أدان مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، الانفجار الذي استهدف محطة مترو، غرب العاصمة البريطانية لندن.

 

النائب محمد ابو حامد، قال: "خالص المواساة للمصابين  في الحادث الإرهابي في محطة بارسونز غرين بلندن، ونسأل الله الشفاء العاجل".

وبدوره قال الإعلامي السعودي، حسين شبكشي: "مؤتمر للمعارضة القطرية في لندن أمس وانفجار إرهابي في إحدى قطارات المترو في لندن اليوم، لا توجد صدفة".

أما الإعلامي بفضائية الجزيرة، عثمان آي فرح، علق قائلاً: "انفجار في محطة بارسونس غرين في لندن والشرطة تتعامل مع الحادثة كعمل إرهابي".

وعلق الكاتب القطري، عبدالله الملا: "تنظيم الدولة يتبنى تفجير مترو أنفاق لندن، وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد، تبًا لكل من يشوه الإسلام".

ومن جانب آخر دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "لندن"، والذي احتل المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد نشطاء "تويتر"، بالحادث الإرهابي، مؤكدين وقوف استخبارات بعض الدول وراء مثل هذه الأعمال الإجرامية.

وأعلنت الشرطة البريطانية أنها استطاعت تحديد هوية المشتبه بتفجيره عبوة ناسفة في محطة مترو أنفاق لندن، والذي تبناه تنظيم داعش، مما أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه.

 

وقالت الشرطة في بيان إنها تتعامل مع الحادث على أنه "عمل إرهابي"، مضيفة أن المسؤول في مكافحة الإرهاب صنف الواقعة عملاً "إرهابياً"، وأن عبوة ناسفة استخدمت في الهجوم.

 

وتابعت: إن الحادث وقع في محطة "بارسونز غرين" في غرب لندن، وإن رجال الأمن موجودون في الموقع، فيما أفادت فرقة الإسعاف بنقل 29 مصاباً إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان