رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء يهاجمون وزير الاتصالات بعد حديثه عن انخفاض أسعار الإنترنت

نشطاء يهاجمون وزير الاتصالات بعد حديثه عن انخفاض أسعار الإنترنت

سوشيال ميديا

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

نشطاء يهاجمون وزير الاتصالات بعد حديثه عن انخفاض أسعار الإنترنت

مصطفى محمود 11 سبتمبر 2017 14:54

تعرض المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات لهجوم حاد، من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد تصريحه الذي قال فيه أن مصر تعد من أرخص الدول في أسعار الإنترنت.

 

المهندس ياسر القاضي قال إن تكاليف التشغيل في شركات المحمول زادت 45% لأسباب لا علاقة لها بالشركات، ترتبط بالكهرباء والسولار وغيرها، إلى جانب تكاليف ضخ خدمات جديدة باستثمارات جديدة.

 

وأوضح القاضي أن هناك مفاوضات جارية حول نسبة الزيادة في أسعار الإنترنت التي من المفترض أن تطبقها الشركات بعد زيادة تكاليف التشغيل عليها.

 

وأضاف وزير الاتصالات أن المفاوضات جارية للوصول إلى نسبة الزيادة العادلة في أسعار الإنترنت للمواطنين وبما يحقق العدالة للشركات وزيادة أسعار التكاليف، مشيرا إلى أن مصر تعد أرخص من الدول الأخرى في أسعار دقيقة المحمول.

 

وشن رواد مواقع التواصل هجومًا حادًا على وزير الاتصالات، موضحين أن خدمة الإنترنت في مصر سيئة للغاية مقارنة بباقي الدول الأخرى.

 

فيما طالب آخرون بحصول الموظفين في مصر على مرتبات وأجور عادلة، قبل محاسبتهم بمعدل أسعار الدول الأخرى.

ومن ناحية أخرى بدأت الشركة المصرية للاتصالات، يوم الجمعة الماضي، تفعيل ضريبة القيمة المضافة على فواتير الإنترنت الثابت "ADSL" المقدرة بـ 14%، وتحسب الضريبة على الخدمة ويتحملها المستهلك النهائي.

 

ويتم تطبيق الضريبة وفقا لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 7 سبتمبر 2016، ونص القانون على إعفاء خدمات الإنترنت الأرضى من الضريبة لمدة عام من بدء العمل بالقانون.

 

وكان تقرير مؤشرات وزارة الاتصالات الصادر في أغسطس الماضي، قد أشار إلى ارتفاع نسبة مشتركي الانترنت فائق السرعة ADSL إلى 4.57 مليون مشترك، في أبريل 2017، بمعدل تغيير شهري 1.77% ومعدل تغيير سنوي 12.74%، وذلك مقارنة بـ 4.49 مليون في مارس 2017 مشترك و4.05 مليون في أبريل 2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان