رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"اعتقال الشيخ سلمان العودة" يفجر الغضب على تويتر

اعتقال الشيخ سلمان العودة يفجر الغضب على تويتر

سوشيال ميديا

سلمان العودة

"اعتقال الشيخ سلمان العودة" يفجر الغضب على تويتر

مصطفى محمود 11 سبتمبر 2017 11:49

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية أنباء عن اعتقال السلطات السعودية للداعية سلمان العودة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج "اعتقال الشيخ سلمان العودة"، الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وحسب النشطاء فإن سبب القبض على سلمان العودة، يعود إلى تغريدة على "تويتر"، دعا فيها إلى تأليف القلوب، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.

 

العودة قال في هذه التغريدة: "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".

فيما أكد الدكتور خالد العودة، شقيق الداعية السعودي نبأ اعتقاله، حيث نشر صورة للشيخ سلمان العودة عبر حسابه على "تويتر"، علق عليها قائلاً: "اعتقال الشيخ سلمان العودة".

وندد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على سلمان العودة، موضحين أنه لم يرتكب أي جريمة، كما استنكروا القبض على كل صاحب رأي.

وكان سلمان العودة تلقى انتقادات لاذعة خلال اليومين الماضيين من قبل كتاب وإعلاميين سعوديين ينظرون له على أنه منحاز إلى قطر في الأزمة الخليجية، إلا أن سلطات المملكة لم تعلن رسميا حتى الآن القبض على الداعية السعودي.

 

وسلمان بن فهد العودة من مواليد 14 ديسمبر 1965، وهو داعية إسلامي، وعالم دين، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية، وُلد في قرية البصر الصغيرة الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم، يُرجع نسبه إلى قبيلة بني خالد.

 

وحصل العودة على ماجستير في السُّنة في موضوع "الغربة وأحكامها"، ودكتوراه في السُّنة في شرح بلوغ المرام /كتاب الطهارة، وكان من أبرز ما كان يطلق عليهم مشايخ الصحوة في الثمانينات والتسعينات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان