رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد جهوده لإنهاء أزمة الخليج.. كويتيون يطلقون هاشتاج "أميرنا يستحق جائزة نوبل"

بعد جهوده لإنهاء أزمة الخليج.. كويتيون يطلقون هاشتاج أميرنا يستحق جائزة نوبل

سوشيال ميديا

الشيخ صباح الأحمد - أمير الكويت

بعد جهوده لإنهاء أزمة الخليج.. كويتيون يطلقون هاشتاج "أميرنا يستحق جائزة نوبل"

مصطفى محمود 09 سبتمبر 2017 17:41

طالب مغردون كويتيون بمنح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، جائزة نوبل، نظرًا لجهوده لإنهاء الأزمة الخليجية.

 

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالكويت، هاشتاج "أميرنا يستحق جائزة نوبل"، الذي حصد المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وأكد رواد مواقع التواصل بالكويت، أن الشيخ صباح الأحمد، يستحق جائزة نوبل للسلام، واصفين إياه بأمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أكد في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخميس الماضي، مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ 13 التي قدمتها دول الخليج، ونحتاج للجلوس معًا للتباحث.

 

وحث أمير الكويت على ضرورة "سرعة حل الأزمة"، كاشفًا عن "استبعاد الخيار العسكري" نهائيًا في التعامل مع الموقف، وأعرب عن تفاؤله بقرب حل الأزمة في الخليج مع قطر، مشيرًا إلى أن الكويت ضامنة لقطر، ونثق في قدرتنا على إعادتها للسرب الخليجي.

 

ومن جانبه، دعا الرئيس الأميركي ترمب، الكويت إلى مواصلة وساطتها لحل الأزمة مع قطر، معربا عن أمله في "عودة العلاقات الطبيعية بين دول الخليج".

 

ووجه الرئيس الأميركي الشكر إلى الكويت "على جهودها في المساعدات الإنسانية، والحرب ضد داعش". واشار إلى العلاقات العميقة التي تجمع أميركا والكويت منذ السبعينيات.

 

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها أمير الكويت لإنهاء أزمة دول الخليج، حيث بعث الشهر الماضي ثلاث رسائل خطيّة مع وزير خارجيته الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، لكل من سلطان عمان قابوس بن سعيد، ورئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى.

 

كما بعث أيضًا رسالتين مماثلتين إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارتين أجراهما وزير الخارجية الكويتي للرياض والقاهرة، بالإضافة إلى العديد من الجهود السابقة.

 

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان