رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. فنانة مصرية تستغيث بالسيسي بسبب ارتفاع مصروفات المدارس الدولية

بالفيديو.. فنانة مصرية تستغيث بالسيسي بسبب ارتفاع مصروفات المدارس الدولية

مصطفى محمود 08 سبتمبر 2017 18:24

وجهت الفنانة المصرية إيمي سالم رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب أزمة زيادة مصروفات المدارس الدولية في مصر.

 

وقالت إيمي، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب": "رفضت تعليم أطفالي الثلاثة البنين خارج مصر بدافع الوطنية وحب الوطن، وشعرت بالسعادة لتولي الدكتور طارق شوقي منصب وزير التربية والتعليم".

 

وتابعت: "ولكن جميع المدارس الدولية لا تعكس نصف جودة التعليم في الخارج، ونقوم بدفع مبالغ ضخمة بالعملة الصعبة وما يعادلها من أموال بعد التعويم تعادل وتزيد عن نفقات التعليم في بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي".

 

وأضافت: "مش قادرة أقول الرقم عشان الناس البسيطة ما يجلهاش انهيار عصبي، بس تخيل 5 أصفار ياريس للطفل الواحد، أقسم بالله لا أكسب ملايين من التمثيل، فالتعويم والأحداث السياسية منذ عام 2011 أثرت على الجميع من أول رفع الدعم عن البنزين والكهرباء والمياه مرورًا بالضريبة العقارية والزيادات في السلع التموينية وتضاعف أسعار المواصلات".

 

وذكرت إيمي: "وزير التربية أكد زيادة مصروفات المدارس الدولية بنسبة 14% للعام الجاري فقط بسبب آثار التعويم والإصلاح الاقتصادي، ولكن الواقع أن المدارس الدولية زودت المصروفات بنسبة 50%".

 

وتساءلت: "ليه احنا بس اللي نتحمل لوحدنا، مطالبة بتطبيق إجراءات القبول الدبلوماسي للمدارس، مختتمة: "آثار الإصلاح الاقتصادي تسببت في تحويل عدد من الأسر في طبقات معينة لطبقات أقل وهو أمر مقبول ولكن مش على حساب تعليم أولادنا".

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع تصريحات "إيمي سالم"، متسائلين عن أحوال المواطن البسيط إذا كانت الطبقة الغنية تعاني من غلاء الأسعار وظروف المعيشة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان