رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غضب على "فيس بوك" بعد إعلان زيادة مصروفات المدارس الحكومية

غضب على فيس بوك بعد إعلان زيادة مصروفات المدارس الحكومية

سوشيال ميديا

طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

غضب على "فيس بوك" بعد إعلان زيادة مصروفات المدارس الحكومية

مصطفى محمود 06 سبتمبر 2017 17:20

أثار إعلان وزارة التربية والتعليم زيادة المدارس الحكومية" target="_blank">مصروفات المدارس الحكومية بنسبة 50% حالة واسعة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وأعرب رواد مواقع التواصل عن غضبهم الشديد من زيادة المصروفات المدرسية، موضحين أن الوزارة عليها تطوير منظومة التعليم قبل الإعلان عن زيادة المصروفات.

 

فيما أبدى آخرون استيائهم من تكرار زيادة الأسعار خلال الفترة الماضية، موضحين أن المواطن البسيط لا يستطيع تحمل كل هذه الأعباء.

وكشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحد معاوني وزير التربية والتعليم، عن زيادة المدارس الحكومية" target="_blank">مصروفات المدارس الحكومية، وقال عمر إن الزيادة سوف تكون بداية من العام القادم بنسبة ٥٠٪، أي أن الزيادة لن تزيد على ٢٠ جنيهًا سنويًا، مؤكدًا أن هذه الزيادة سوف يتم استخدامها في الأنشطة والكمبيوتر وغيرها للمدارس.

 

وفي السياق ذاته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن زيادة ٢٠ جنيها في ٩ أشهر هي بمثابة ٢ جنيه في الشهر، وأشار إلى أن هذه الزيادة سوف تعود في النهاية على الطالب، حسب تعبيره، قائلا: "الطالب بيعترض على دفع ٤٠ جنيه في المدرسة وماعندوش مانع يدفع فاتورة تليفون أو دروس خصوصية".

 

وكشف الوزير أنه يوجد بعض المدارس التي لا يوجد بها دورات مياه أو أسوار، وأن كل هذه الزيادة سوف تستخدم لخدمة العملية التعليمية.

 

وكان وزير التربية والتعليم قال في وقت سابق، إن عملية تطوير المنظومة التعليمية تحتاج إلى حوارٍ مجتمعي واضح وصريح، حتى يُدرك الناس تكاليف التعليم، موضحًا أن تكلفة الطالب في مدارس المتفوقين التي أنشأتها الدولة تصل إلى 50 ألف جنيه، ولم يبلغ أحد الأهالي بذلك، وهم تعودوا أنها بلا مقابل، والمعونة الأمريكية التي بدأت بها هذه المدارس انتهت ولم تعد موجودة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان