رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سعوديون يهاجمون أغنية "علّم قطر": تثير الفتن ولا تمثلنا

سعوديون يهاجمون أغنية علّم قطر: تثير الفتن ولا تمثلنا

سوشيال ميديا

أغنية علّم قطر

سعوديون يهاجمون أغنية "علّم قطر": تثير الفتن ولا تمثلنا

محمد الوكيل 06 سبتمبر 2017 15:38

طرح عدد من فناني الخليج أغنية جديدة بعنوان "علّم قطر"، وتتناول الأزمة الخليجية الحالية، التي أدّت إلى قطع العلاقات مع قطر.

 

شارك في أداء الأغنية رابح صقر، وليد الشامي، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، راشد الماجد، ومحمد عبده.

 

والأغنية من كلمات الكاتب السعودي تركي آل الشيخ، مستشار في الديوان الملكي، وألحان الفنان رابح صقر، وتوزيع مدحت خميس، ومكساج جاسم محمد، وقد نشرتها شركة "روتانا" عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

 

الأغنية طُرحت على موقع "يوتيوب"، مساء الاثنين الماضي، وتخطى عدد مشاهديها حاجز الـ 2 مليون مشاهدة، بعد أقل من 48 ساعة منذ نشرها.

وردًا على الأغنية، التي تنتقد الموقف القطري في الأزمة الأخيرة، تصدر هاشتاج "علّم قطر"، قائمة تريندات موقع التدوين المصغر "تويتر" للأكثر تداولاً في قطر.

في السياق ذاته، شن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هجومًا حادًا على الأغنية، موضحين أنها تثير الفتن والأزمات بين شعوب الخليج.

وتشهد منطقة الخليج توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان